موقع المصدر

ads
ads
بنوك

مؤسسة «التجاري الدولي» تدعم أطفال مصر بـ 153 مليون جنيه خلال 2020

الخميس 25 مارس 2021 - 02:54 م
البنك التجارى الدولي
البنك التجارى الدولي - مصر
طباعة
المصدر- خاص
واصلت مؤسسة البنك التجاري الدولي في عام 2020 أداء رسالتها في دعم أطفال مصر وتهيئة حياة أفضل لهم علي كافة المستويات ، وتحديداً على مستوى الخدمات الصحية التي يحصلون عليها، لتؤكد المؤسسة للجميع أنها مستمرة في أداء دورها وأنها مازالت وستظل «قوة في ظهر أطفال مصر» في كل الأوقات.

وتأسست مؤسسة البنك التجاري الدولي في عام 2010 كمنظمة غير هادفة للربح تهدف لرفع مستوى الخدمات الصحية والغذائية للأطفال المحرومين في مصر، ويتم تمويل أنشطة المؤسسة المتنوعة من خلال اقتطاع نسبة بواقع 1.5% من صافي أرباح البنك التجاري الدولي – مصر، وذلك في إطار الدور المجتمعي للبنك ومسئوليته تجاه أبناء المجتمع.

وتعمل المؤسسة منذ تأسيسها وفق منهجية واضحة تركز علي دعم ومساندة الأهداف طويلة المدى للدولة المصرية، حيث استطاعت المؤسسة خلال السنوات الماضية أن تطور من مساهماتها بحيث تتوافق بشكل تام مع رؤية مصر للتنمية المستدامة «مصر 2030»، وتحديداً من خلال دعم مؤسسة البنك التجاري الدولي للهدف الأول لرؤية 2030 وهو "جودة الحياة: الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته" والذي يستهدف تحسين جودة الخدمات الصحية في المقام الأول. 

كما تتوافق أعمال ومساهمات المؤسسة مع أهداف الأمم المتحدة الـ17 للتنمية المستدامة "SDGs"، وتحديداً الهدف الثالث "الصحة الجيدة والرفاه"، والهدف السابع عشر "عقد الشراكة لتحقيق الأهداف".

وتمكنت المؤسسة خلال الفترة الماضية من تنفيذ ودعم عدد كبير من المشروعات التي تستهدف أطفال مصر الذين يعتبروا الثروة الحقيقية والقوة الاقتصادية الأكبر في مستقبل  هذا الوطن.

وسجل حجم مخصصات المؤسسة لدعم أطفال مصر في عام 2020 نحو 152.71 مليون جنيه تم توجيهها لخدمة أكثر من 95 ألف طفل تقريباً من خلال التكفل والمساهمة بـ 20 مشروع في قطاع الصحة، حيث لعبت المؤسسة دوراً بارزاً في توفير الخدمات العلاجية المتطورة للأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية متنوعة خاصة أطفال الأسر الأكثر احتياجاً التي تعاني من عدم القدرة علي توفير التكاليف المالية العالية للخدمات العلاجية التي يحتاج إليها أبنائهم ، كما قدمت المؤسسة خدمات متنوعة للأطفال الأيتام والأولى بالرعاية من خلال مشروعات يتم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسات متخصصة في هذا المجال. 

وخصصت المؤسسة في ضوء الشراكة طويلة الأجل مع مستشفى سرطان الأطفال 57357، مبلغ 30 مليون جنيه لإنشاء معمل الباثولوجي الرقمي الآلي، ومن المتوقع أن يستفيد من المعمل حوالي 7 آلاف طفل سنويًا.

كما خصص مجلس الأمناء مبلغ 4 ملايين جنيه لتمويل الأنشطة الرئيسية لفروع المستشفى في القاهرة وطنطا بما في ذلك معامل الأمراض وبنوك الدم ومعامل الأشعة والأدوية وجلسات العلاج الإشعاعي والطب النووي والمستهلكات.
وخصص مجلس أمناء المؤسسة مبلغ 11.77 مليون جنيه، لتجهيز قسم الأطفال بمستشفى شفاء الاورمان بالأقصر، يتيح القسم الجديد الفرصة للأطفال للحصول على العلاج الكيميائي والإشعاعي المطلوب، ومن المتوقع أن يخدم القسم حوالي 900 طفل سنويًا.

كما خصصت المؤسسة في ضوء التزام المؤسسة بدعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع ، مبلغ 6.87 ملايين جنيه لإنشاء عيادات، مراكز إعادة تأهيل للشلل الدماغي، مركز القياس السمعي والذهني في 5 مراكز تأهيل بالقاهرة، الجيزة وحلوان من المتوقع أن يخدم هذا المشروع ما يقرب من ألف طفل سنويًا.

وتقوم مؤسسة البنك التجاري الدولي بالتعاون مع مستشفى أسيوط الجامعي، بتمويل إنشاء مركز متخصص في علاج الأطفال الذين يعانون من مشاكل وتشوهات العمود الفقري، خصصت المؤسسة 4.48 ملايين جنيه لشراء معدات لإجراء العمليات الجراحية المعقدة والجراحات الطفيفة، ومن المتوقع أن تزيد تلك الوحدة من قدرة المستشفى لتتمكن من اجراء حوالي 104 عملية سنويًا.

واستكمالا للتعاون السابق والناجح بين مؤسسة البنك التجاري الدولي ومستشفى الطلبة سبورتنج، خصصت المؤسسة 4.1 ملايين جنيه لإنشاء غرفة متقدمة لعمليات قلب الأطفال بنظام الكبسولة، فمن خلال هذه الغرفة، من المتوقع أن تقوم المستشفى بإجراء عمليات لـ 288 طفلاً سنويًا مع ضمان أعلى مستويات التعقيم والنظافة. 

وخصص مجلس الأمناء مبلغ 3.95 ملايين جنيه لتجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى مبرة المعادي بالتعاون مع نادي لايونز جاردن سيتي حيث قام النادي بتمويل أعمال البناء والتشطيب للوحدة وستقوم المؤسسة بتزويد الوحدة بأحدث المعدات الطبية، ومن المتوقع أن تخدم حوالي 800 طفل سنويا ، كما خصص مبلغ 4.5 ملايين جنيه لتمويل الجولة الثالثة من جراحات القلب المفتوح بمستشفى القصر العيني وذلك سعياً لتقليل عدد الأطفال على قوائم الانتظار وتخفيف بعض العبء المادي عن المستشفى من خلال التكفل ب 100 عملية قلب مفتوح.

كما خصصت مؤسسة البنك التجاري الدولي 1.25 مليون جنيه لتمويل 50 عملية جراحية لشق الشفة وشق الحلق، والتي يتم إجراؤها في مستشفيات جامعة عين شمس ، ومبلغ 370 ألف جنيه لمؤسسة الدواء للجميع للتكفل بعلاج 250 طفلاً من مرضى السكرى من الأسر غير القادرين لمدة عام بصورة شهرية.

وخصصت المؤسسة مليون جنيه لتغطية مصروفات اجراء 177 عملية عيون كجزء من برنامج حق الأطفال في الإبصار بالتعاون مع نادى روتاري قصر النيل للمساعدة في القضاء على مسببات العمى عند الأطفال والرضع.

وفي إطار التزام مؤسسة البنك التجاري الدولي بدعم الأطفال المحتاجين، خصص مجلس الأمناء 1.85 مليون جنيه لدعم مصاريف التشغيل السنوية لمؤسسة فيس للأطفال المحتاجين والتي تغطي جزء من الخدمات الطبية والرعاية المقدمة للأيتام في معادي هوم سنتر والذي يستضيف 50 طفلاً.

ووافق مجلس الأمناء على تخصيص 1.91 مليون جنيه لتمويل 50% من مصاريف التشغيل السنوية لقسمي الرعاية المركزة، الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى بنها الجامعي، وستخدم الوحدتان حوالي 3.5 ألف طفل في محافظة القليوبية سنويًا. 

واستمراراً للشراكة طويلة الأمد مع مؤسسة موف، خصص مجلس الأمناء 1.39 مليون جنيه لتغطية 50% من مصاريف التشغيل السنوية للمؤسسة، ستمكّن مصاريف التشغيل مؤسسة موف من اتاحة خدمات مجانية لـ 100 طفل من الأطفال الأكثر احتياجاً.

وخصص مجلس الأمناء 3.07 مليون جنيه لإنشاء مركز عيون متخصص للأطفال وذلك عن طريق تجهيز العيادات الخارجية، يساهم المشروع في الحد من مسببات العمى عند الأطفال والرضع الشائعة في المجتمع المصري، ومن المتوقع أن يخدم هذا المشروع 12000 طفل سنوياً.

وبالتعاون مع مؤسسة نيل الأمل شاركت المؤسسة في تجهيز قسم أشعة الأطفال بالمستشفى عن طريق شراء جهاز رنين مغناطيسي مغلق 1.5 تسلا بإجمالي 1.29 مليون دولار "حوالي 20.2 مليون جنيه"، سيمكن جهاز الرنين الأطباء من اكتشاف وفحص العيوب الخلقية لدى الأطفال وحديثي الولادة، ومن المتوقع أن يتم فحص 4 ألاف طفل سنوياً من خلال هذا الجهاز.

واستكمالاً للتعاون المثمر بين مؤسسة مجدي يعقوب ومؤسسة البنك التجاري الدولي خصص مجلس الأمناء 20 مليون جنيه لتمويل 100 عملية قلب مفتوح للأطفال وشراء مستهلكات لمعمل القسطرة لـ 350 طفل. 

وبالتعاون مع مؤسسة يحيي عرفه الخيرية خصص مجلس الأمناء 6 ملايين جنيه لتمويل مصاريف التشغيل السنوية لـ 5 وحدات أطفال بمستشفيات جامعة عين شمس، كما خصص مجلس الأمناء 3 ملايين جنيه لإحلال وتجديد الأجهزة الطبية بالخمس الوحدات، لخدمة حوالي 14.5 ألف طفل سنوياُ.

وخصصت المؤسسة 8 ملايين جنيه لتمويل المرحلة السابعة مع بنك الكساء المصري لنشر الدفء بين الأطفال غير القادرين خاصة في المناطق المهمشة على نطاق الجمهورية، من خلال هذا الدعم سيتم تصنيع وتوزيع 50 ألف طقم ملابس شتوية و50 ألف زوج أحذية على الأطفال الأكثر احتياجا في جميع أنحاء البلاد.

كما خصصت المؤسسة 5 ملايين جنيه لدعم مبادرة غرفة التجارة الأمريكية بمصر “تحالف القطاع الخاص لمواجهة كوفيد 19” بالتعاون مع يونيسف مصر، سيوجه التمويل لشراء معدات الوقاية للطاقم الطبي في الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية ، وخصصت أيضا 10 ملايين جنيه لتغطية 100 عملية قلب مفتوح للأطفال بهدف تقليل عدد الأطفال على قوائم الانتظار وتخفيف بعض الأعباء المالية على مستشفى بشبرا الخيمة.

وتستكمل مؤسسة البنك التجاري الدولي أعمالها الناجحة وتقوم بدورها الرائد في دعم أطفال مصر وتحسين الظروف المعيشية لهم في الحاضر والمستقبل، وتؤكد بأنها ستظل داعمة لكل الأطفال الأكثر احتياجاً وستظل تبحث وتعمل بشكل دائم بهدف تعظيم العوائد الاقتصادية والاجتماعية للدولة من نفقاتها، في إطار المسئولية المجتمعية التي يوليها البنك التجاري الدولي أهمية قصوى.

مؤسسة «التجاري الدولي» تدعم أطفال مصر بـ 153 مليون جنيه خلال 2020
طباعة
اقرأ أيضا
ads
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads