البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصة المصرية توافق على قيد أسهم «تعليم» برأسمال 730.25 مليون جنيه

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد أسهم شركة تعليم لخدمات الإدارة برأسمال مصدر قدره 730,25 مليون جنيه، موزعاً على 730,25 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد لكل سهم ، ممثلة في إصدارين بجدول قيد الأوراق المالية المصرية "أسهم".

وأوضحت البورصة فى بيان اليوم الثلاثاء 23 مارس، أن الإصدار الأول قيمته 250 ألف جنيه  ـ والإصدار الثاني قيمته 730 مليون جنيه ، بإجمالى 730,25 مليون جنيه.

وأضافت أن ذلك يأتى طبقا لقواعد قيد وشطب الاوراق المالية الصادر بها قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 11 في 22-1-2014 والاجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما وعلى الاخص المادة 1 مكرر منها ، مع عدم التعامل على اسهم الشركة خلال تلك الفترة من تاريخ التسجيل وحتي بدء التداول علي هذه الأسهم الا بموافقة الهيئة.

ويعتبر القيد كأن لم يكن في حالة عدم قيام الشركة بطرح أسهمها خلال شهر من تاريخ تسجيلها لدي الهيئة واستيفاء البنود "1 ، 2 ، 3" من المادة 7 من قواعد القيد ما لم يتم مد هذه المهلة بموافقة الهيئة في الحالات التي تقدرها .

كما قررت أن تدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 24-3-2021 على النحو التالي "ص1 – ص 2" 730,25 مليون سهم × 1 جنيه = 730,250,000 جنيه ، موضحة أنه تم تخصيص "Ticker Symbol" للشركة وهو TALM.CA ، على أن يتم تسكين الشركة بقطاع "خدمات تعليمية".

وتلتزم الشركة بموافاة البورصة بكتاب شركة مصر للمقاصة والايداع المركزي بما يفيد تجميد اسهم ملكية جميع مساهمي شركة جامعة النهضة لخدمات التعليم والإدارة المالكة لنسبة 97.7% من جامعة النهضة ببنى سويف طوال فترة قيد اسهم شركة تعليم لخدمات الإدارة بالبورصة المصرية وعدم اتاحتها للتصرف الا بعد الحصول على موافقة البورصة المصرية وإتباع الاجراءات القانونية المشار اليها بقانون الجامعات الخاصة والأهلية رقم 12 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية تنفيذا للضوابط التي وردت بكتاب وزير التعليم العالى والبحث العلمي الصادر برقم 587 في 22-3-2021.

ويأتى ذلك بالإضافة إلى كتاب شركة مصر للمقاصة والايداع المركزي بما يفيد احتفاظ المساهمين الرئيسيين بنسبة لا تقل عن 51 % من الأسهم المملوكة لهم في رأسمال شركة تعليم لخدمات الإدارة وذلك لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ الطرح بالبورصة علي أن يتم الاحتفاظ بذات النسبة السابقة في أي زيادة لراس مال الشركة بذات الفترة وذلك فيما عدا الأسهم المجانية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك