البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"الشباب والرياضة"تسلم شهادات الدورة الرابعة فى الاستراتيجية والأمن القومي

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قامت وزارة الشباب والرياضة وأكاديمية ناصر العسكرية العليا بتسليم شهادات الدورة الرابعة في مجال الإستراتيجية القومية والأمن القومي المصري والعربي على المشاركين في الدورة.

جاء ذلك خلال حفل تخرج الدورة الرابعة والتي نظمتها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا خلال الفترة من 10-22 يناير 2015.

حضر الاحتفال اللواء أ.ح محمد صلاح، مدير كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، الدكتورة أمل جمال، رئيس الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، لفيف من الأساتذة أعضاء هيئة التدريس بكلية الدفاع الوطنى، بالاضافة إلى كافة المشاركين في الدورة الرابعة.  

وجه مدير كلية الدفاع الوطني الشكر لوزارة الشباب والرياضة  لدعمها الشباب المصري وإشراكه في مثل هذه الدورات، موضحاً أن الدورة استهدفت نشر الوعي بالأمن القومي المصري والعربي، واعداد شباب الخريجين وتأهيلهم في الموضوعات المتعلقة بالأوضاع الاقليمية والدولية وانعكاساتها علي الأمن القومي المصري.

فيما أوضحت الدكتورة أمل جمال أن الوزارة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز قامت بتوفير الاستفادة للشباب المصري مما تقدمه أكاديمية ناصر العسكرية العليا من خلال عقد مثل هذه الدورات، مؤكدة أن أعضاء هيئة التدريس بالاكاديمية نخبة من الخبراء الاستراتيجين، مشددة على ضرورة أن ينقل الشباب ما درسوه في الاكاديمية لكل من حولهم حتى تعم الفائدة.    

ومن جانبه، أشاد الدكتور عبد الله الباطش، المتحدث باسم الدورة الرابعة ، أشاد بدور وزير الشباب والرياضة في دعم شباب مصر ووضعهم علي الخريطةِ السياسية والتنموية المصرية، مبيناً أن الدورة كانت فرصة عظيمة لتوضيح أمور لم تكن لتتكشف للشباب المصري، بالاضافة إلى تأهيل الشباب علي الإلمام بمتطلبات الأمن القومي وما يحيط به من مخاطر وتحديات .

جدير بالذكر أن حفل التخرج تضمن إلى جانب توزيع الشهادات على الدارسين، تقديم درع الدورة من المشاركين لمدير كلية الدفاع الوطني ، والمصحف الشريف للدكتورة أمل جمال، وتقديم فقرات شعرية من المشاركين في الدورة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك