البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

"الصحة": 772 ألف مريض بفيروس "سى" سجلوا بياناتهم خلال شهرين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

عرض وزير الصحة والسكان، خلال اجتماع العدالة الاجتماعية برئاسة المهندس ابراهيم محلب ، احصائيات البوابة الاليكترونية لتسجيل مرضى الالتهاب الكبدي الفيروسي (سي)، والذي أشار إلى أن عدد المرضى الذين قاموا بالتسجيل على البوابة منذ 18 سبتمبر 2014 وحتى 19 يناير 2015 يصل إلى نحو 772 ألف مريض، كما تم خلال ذات الفترة صرف العلاج بالفعل لنحو 12 ألف مريض، والوزارة مستمرة في صرف العلاج للمتقدمين.  

كما عرض وزير الصحة تقريراً حول برنامج الرعاية الصحية لأصحاب المعاش الضماني، وماتم تحقيقه في إطار المرحلة الأولى من البرنامج والتي بدأ تطبيقها في محافظتي الأقصر وأسوان في 8 و 9 يناير الجاري، والذي سيقوم بتقديم الخدمة لنحو 200 ألف مستفيد في محافظة الأقصر و أيضاً 200 ألف مستفيد في محافظة أسوان.

حيث تم الإعلان في كلا المحافظتين عن أهداف هذا البرنامج، والخدمات الطبية التي يتم تقديمها من خلاله لمن يشملهم البرنامج بالرعاية، مع تحديد الوحدات الصحية والمستشفيات التي يتم من خلالها تقديم تلك الخدمات الطبية. وأضاف الوزير أنه سيتم في الأول من مارس بدء تطبيق برنامج الرعاية الصحية لأصحاب المعاش الضماني في محافظات قنا وسوهاج وأسيوط، وهو ما يعكس إهتماماً من جانب الحكومة بمحافظات الصعيد في تطبيق البرامج الإجتماعية التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وعلى رأسها الخدمات الصحية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك