البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"القومى للاتصالات ":أسعار خدمات الانترنت في مصر منخفضة عربياً وعالمياً

عاطف حلمى وزير الاتصالات
عاطف حلمى وزير الاتصالات

أوضح أخر تقرير صادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2014 والخاص بقياس مجتمع المعلومات في كافة دول العالم أن أسعار خدمات الانترنت في مصر تُعد منخفضه ، وأن أسعار خدمات الانترنت ليست مرتفعة في مصروإنما منخفضة بالنسبة للدول العربية و في المتوسط عالمياً، وإذا تم تقييم واحتساب الأسعار كنسبة من متوسط دخل الفرد فإن ترتيب مصر يقل نسبياً .

ويؤكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه يسعي دائماً علي العمل مع جميع الشركات لتقديم خدمات الانترنت للمواطنين بسرعات وجودة خدمة عالية وأسعار مناسبة، برغم التحديات والظروف التي مرت بها البلاد بالإضافة إلى ذلك يقوم الجهاز بحث الشركات لضخ استثمارات جديدة لرفع كفاءة الشبكات وتحسين مستوى الخدمة، والسعي للتعاون مع الشباب للحد من الظواهر التي تؤثر سلبياً على الخدمات والتي من أهمها الوصلات الغير قانونية، ويوضح التقرير التالي ما تم انجازه في هذا الصدد في العام الماضي.

كان الاتحاد الدولي للاتصالات قد أصدر تقريره لقياس مجتمع المعلومات بتاريخ 24 نوفمبر 2014 والذي يقيس أسعار خدمات الاتصالات بكافة دول العالم محسوبة بالدولار الأمريكي و كنسبة من متوسط دخل الفرد بهذه الدول. حيث أشــــار التقرير أن متوسط أسعــــــار الانترنت الثــــــابت (عن طريــق تكنولوجيا ADSL) باقة الــ 1 جيجا في جمهورية مصر العربية تحتل المرتبة الثالثة من حيث أرخص أسعار لخدمات الانترنت الثابت عربياً بعد كلاً من السودان وتونس في حين تحتل مصر المركز 12عالمياً من اجمالي 165دولة شملها التقرير.

أما اذا تم حساب هذه الاسعار كنسبة من متوسط دخل الفرد فأن أسعار الانترنت الثابت في مصر ستحتل المرتبة التاسعة عربياً و المرتبة 71 عالمياً  نظراً لارتفاع مستوي دخل الفرد بشكل ملحوظ في العديد من الدول العربية و الاجنبية مقارنةً بمستوي دخل الفرد في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك