البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الأكاديمية الوطنية للتدريب توقع بروتوكول تعاون مع هيئة قضايا الدولة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وقعت الأكاديمية الوطنية للتدريب ، بروتوكول تعاون مع هيئة قضايا الدولة، وذلك في إطار حرص الهيئة على الإرتقاء بقدرات العنصر البشري سواء من المستشارين أو الإداريين العاملين بها.

وقالت الدكتورة رشا راغب ، إن هيئة قضايا الدولة تعد أول هيئة في الدولة تُلحق المُرشحين للالتحاق بالعمل بها للتدريب وتأدية الاختبارات بالأكاديمية، مضيفة أنه ليس من مهام الأكاديمية تزويد المتدربين بمعارف فنية؛ لأن هذه المهام مّعني بها المؤسسات نفسها.

وأوضحت أنه مع ذلك فأن 30% من محتوى أي برنامج يتطرق إلى الجوانب الفنية ونستعين فيه بخبراء من ذات المؤسسة، بينما 70% الأخرى تهتم خلالها الأكاديمية ببناء رجل الدولة بتزويده بالمعرفة التامة بكل التحديات التي تمر بها الدولة من سياسة عامة واقتصاد ومحليات واستثمار، وأيضًا استراتيجية مصر 2030 والتنمية المستدامة والبيئة وآثارها على ملف الاستثمار بالدولة، فضلًا عن المهارات الشخصية ومهارات القيادة والتواصل والتفاوض والتعامل مع الجمهور وغيرها من الموضوعات".

وذكرت أن الأكاديمية بدأت في يونيو 2018 بـتدريب 305 مستشار بهيئة قضايا الدولة وصولًا إلى 1056 مستشارًا حتى الآن، كأول برنامج دارت به عجلة الأكاديمية، وبناءً على جودة مُخرج البرنامج قرر المستشار الدكتور أبوبكر الصديق محمد بالتعاقد مع الأكاديمية لتدريب أعضاء الهيئة.

ووصفت الدكتورة رشا راغب البروتوكول ، قائلةً "يُعد أداة نجاح دامغة؛ لاعتماد الهيئات القضائية على الأكاديمية الوطنية في عملية التدريب وتطوير الكفاءات والكوادر العاملة بها، وذلك يدل على المصداقية والثقة التي تحظى بها الأكاديمية وحسن أداءها للمهام المنوطة بها، وقدراتها على إخراج جيل جديد من الكوادر العاملة بالدولة".

واتفق الطرفان على التعاون في مجالات تدريب وتأهيل المرشحين للعمل بهيئة قضايا الدولة والعاملين بها من المستشارين أعضاء الهيئة، إلى جانب مساهمة الهيئة في عقد دورات تدريبية من شأنها زيادة التوعية القضائية والقانونية للشباب، وإجراء البحوث العلمية المتعلقة بمجالات القانون المختلفة.

كما يعمل الطرفان على تبادل الخبراء والخبرات العلمية في علوم الإدارة والتنمية البشرية والتدريب والثقافة القانونية، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة مشتركة "دورات، ندوات، ورش عمل، مؤتمرات".

ووقع يروتوكول التعاون كلً من الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية ، والمستشار الدكتور أبوبكر الصديق محمد رئيس هيئة قضايا الدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك