البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"سالمان" يلتقى رئيس بنك الصادرات الأمريكى

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

التقى اشرف سالمان  وزير الاستثمار ب  فريد هوشبرج رئيس البنك الأمريكي للصادرات والواردات، حيث تم استعراض برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية حتى عام 2020 والذي تضمن إصلاح هيكلي للموازنة العامة للدولة من خلال إعادة هيكلة الدعم والتعديلات الضريبية ودمج القطاع غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي للدولة، والعمل على زيادة موارد الدولة وتخفيض النفقات، مع وضع البرامج التحفيزية لدعم الاقتصاد وتشجيع القطاع الخاص لضخ المزيد من الاستثمارات.

واستعرض سالمان المشروعات الكبرى التي تقوم بها الحكومة والمشروعات التي تطرحها على القطاع الخاص كمشروعات الطاقة والبنية التحتية، مضيفاً أن الحكومة تولي اهتماماً بالغاً بمشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية والتي تقدم الحكومة لها خطة واضحة للعشر سنوات القادمة.

وفي حديثه حول مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري أوضح وزير الاستثمار أنه يتوقع مشاركة سياسية واقتصادية كبيرة معتبراً المؤتمر نقطة انطلاق هامة لوضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية، كما دعا الأستاذ أشرف سالمان السيد فريد هوتشبرج لحضور المؤتمر.  

من جانبه أعرب رئيس بنك الصادرات والواردات الأمريكي عن رغبته في زيادة التواجد في مصر، لافتاً إلى المؤشرات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري، وأشار نائب رئيس البنك إلى أنه يتم حالياً دراسة الدخول في مشروعات في مصر في مجالات البتروكيماويات والطاقة والبنية التحتية، كما يقوم البنك ببحث إمكانية تمويل مشروعات النقل خاصة في مجال السكك الحديدية  لما للبنك من خبرات في هذا المجال.

وأعرب نائب رئيس بنك الصادرات والواردات الأمريكي عن تقديره للإجراءات القوية التي اتخذتها الحكومة المصرية فيما يتعلق بالقرارات الاقتصادية لإصلاح هيكل الموازنة العامة للدولة، كما أشار إلى استقلالية البنك المركزي المصري وقدرة الجهاز المصرفي على مواجهة التحديات في الفترة السابقة والحالية والقادمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك