البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

بدء تسليم الدفعة الأولى من الوحدات الصناعية للمستثمرين بالمجمعات الجديدة

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية بدأت اليوم 17 مارس، في توقيع العقود النهائية وتسليم الوحدات الصناعية الجاهزة للمستثمرين بالـ 7 مجمعات صناعية التي تم طرحها بـ 7 محافظات تشمل الغربية والإسكندرية وبني سويف والبحر الأحمر وسوهاج والأقصر والمنيا، مشيرةً الى حرص الوزارة على سرعة تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير مجمعات صناعية كاملة المرافق والتجهيزات لشباب الأعمال لتعميق التصنيع المحلي ورفع القيمة المضافة وتوفير فرص عمل للشباب في كافة محافظات الجمهورية.

وقال اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية انه تم توقيع الدفعة الأولى من العقود النهائية مع 23 مستثمر مخصص لهم 51 وحدة صناعية بمجمع المحلة الكبرى بالغربية، مشيراً إلى أن لجنة فنية من الهيئة قامت بالتوجه إلى مدينة المحلة لتسليم الوحدات الصناعية بالمجمع للمستفيدين الذين استوفوا أوراقهم للبدء فورا في تركيب الماكينات وبدء الإنتاج.

وأضاف الزلاط أن الهيئة قامت بتسليم خطابات التخصيص لمستثمري 7 مجمعات صناعية جديدة الشهر الماضي تمهيدا لإنهاء كافة الأوراق والإجراءات اللازمة لتوقيع العقود وتسليم الوحدات.

ونوه رئيس الهيئة إلى أن الوحدات الصناعية المخصصة بالمحلة بنظام الإيجار وتشمل أنشطة غزل ونسيج وملابس جاهزة وصناعات هندسية وكيماوية، مشيراً إلى إمكانية حصول المستثمر على أكثر من وحدة حتى 8 وحدات لاستيعاب نشاطه الإنتاجي، كما أنه من المقرر أن يقوم المستثمر باستخراج السجل الصناعي والترخيص وبدء الإنتاج خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر من استلام وحدته.

وأوضح أن المجمع يتوفر به كافة التجهيزات وشبكات المرافق والإطفاء والمياه والصرف وشبكات الطرق والخدمات، وستوفر الهيئة كافة التيسيرات والدعم الفني لاصحاب الوحدات وتيسير استخراج كافة التراخيص اللازمة موجهاً الدعوة مستثمري المحافظة ورواد الأعمال للتقدم على الوحدات الشاغرة بالمجمع وتوفير كافة التسهيلات.

وأضاف الزلاط أن الهيئة تتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتقديم تيسيرات تمويلية لأصحاب الوحدات للحصول على الماكينات والمعدات ومستلزمات الإنتاج للبدء فورا في الإنتاج، إلى جانب عن التيسيرات التمويلية الخاصة بالحصول على الوحدة نفسها بالتعاون مع عدد من البنوك. فضلا عن إقرار تيسيرات جديدة مؤخرا  للمستثمرين الحاصلين على وحدات بالإيجار بتأجيل تحصيل إيجار الوحدات لمدة 6 أشهر تيسيرا على رواد الأعمال.

وكشف الزلاط أنه خلال الأيام القادمة سيتم توقيع عقود وتسليم الدفعة الأولى من الوحدات للمستثمرين الذين استوفوا أوراقهم بباقي المجمعات على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك