البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الزراعة يبحث التعاون مع مستشار السفارة الألمانية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اوڤى جيلين، مستشار أول السفارة الألمانية بالقاهرة، وميريام فرناندو، مدير المشروع بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وتم بحث أوجه التعاون بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ووزارة الزراعة فيما يتعلق بالمشروعات القائمة واستراتيجية الوزارة في تنفيذ مشروعات المساعدات الفنية المقدمة من الحكومة الألمانية التي يقوم بتنفيذها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالقاهرة.

وجه القصير الشكر للحكومة الألمانية على الدعم المستمر لقطاعات الدولة المختلفة خاصة قطاع الزراعة، وأكد أهمية ضمان استدامة المشروع بعد انتهاء فترة التنفيذ تماشيا مع توجهات الدولة المصرية في إطار خطة التنمية الاستراتيجية لمصر 2030.

وأعرب جيلين عن سعادته بلقاء وزير الزراعة وقيادات الوزارة وتطرق إلى أهم أشكال التعاون المصري الألماني في قطاع الزراعة وأكد حرص الجانب الألماني بتقديم الدعم الفني فيما يتعلق بإنتاج المحاصيل الاستراتيجية مثل قصب السكر وبنجر السكر، كما أضاف أن المشروع القائم حاليا يهدف إلى وصول المزارع الصغير إلى الأسواق وخلق نظم زراعية مبتكرة فضلا عن تعزيز قدرات الجمعيات الزراعية في مناطق تنفيذ المشروع.

وفي نهاية اللقاء شهد وزير الزراعة التوقيع على العقد التنفيذي لمشروع «زيادة دخل صغار المزارعين – الابتكار الزراعي» في محافظتي بنى سويف والمنيا. ووقع ميريام فرناندو - مدير المشروع بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، والدكتور علاء عزوز – رئيس قطاع الإرشاد الزراعي.

ويهدف المشروع إلى زيادة دخل المزارعين ذوي الحيازات الصغيرة في صعيد مصر من خلال تبني الابتكار الزراعي ويساعدهم في الوصول إلى الأسواق وتنمية الأعمال التجارية الزراعية والترويج لتنمية المشروعات الصغيرة وأيضا تعزيز القدرة التنافسية لسلسة القيمة وسلاسل التوريد.

حضر اللقاء الدكتور سيد خليفة – نقيب الزراعيين مدير مكتب اكساد بالقاهرة والدكتور سعد موسى – المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك