البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

تدشين مبادرة «دراجتك .. دخلك» لتوفير فرص عمل للشباب

جانب من توقيع بروتوكول
جانب من توقيع بروتوكول التعاون

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، توقيع بروتوكول التعاون الخاص بتدشين فعاليات مبادرة "دراجتك .. دخلك "، بين وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الإنتاج الحربي، ومؤسسة مصر الخير، والاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي، وشركة كوكا كولا.

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة فى بيان ، أن ذلك يأتى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار الحث على المشاركة المجتمعية بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ومشاركتهم في التنمية المجتمعية.

وقال وزير الشباب والرياضة ، إن هذه المبادرة تمثل أحد أهم مشروعات الوزارة المعنية والمنبثقة من مشروع "دراجتك صحتك" والتي تعمل على توفير فرص عمل للشباب من خلال التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات الدولة.

ولفت إلى السعي لتنفيذ ريادة الأعمال في الدراجة بالشكل الذي يحقق الاستدامة وتغير مفهوم الدراجة من مجرد ممارسة للرياضة إلي شركة ناشئة من خلال استخدامها في أعمال التوصيل وتشغيل المشروعات الصغيرة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي ، أنه قريبا سيتم الإعلان عن الدراجة الكهربائية كأحد الطرق الجديد في التوسع في المبادرات الخاصة باستخدام الدراجات بكافة أشكالها والتي تتخطي 40 كيلومتر عند استخدامها، مشيراً إلي أن مباردة "دراجتك..دخلك " سيتم علي 3 مراحل. 

وأشار محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى ، إلى قيام الوزارة من خلال شركة قها للصناعات الكيماوية "مصنع 270 الحربي" بتقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات لمبادرة دراجتك دخلك ، حيث سيقوم المصنع بتجهيز الدراجات وعمل كافة الاختبارات اللازمة لها للتأكد من مطابقة الدراجات للمواصفات قبل تسليمها للمستفيدين من المبادرة ، منوها إلى أنه سيتم تسليم هذه الدراجات بتكلفة التجهيز فقط دون إضافة أي رسوم إضافية باعتبار هذا المشروع لا يهدف للربح.

وقام بتوقيع البروتوكول الدكتور أحمد الشيخ المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة ممثلاً عنها، معتز عبد الرحمن مدير شركة كوكاكولا، محسن محجوب عضو مجلس الأمناء وأمين الصندوق بمؤسسة مصر الخير، المهندسة رشا البنا ممثلةً عن الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي، كما تم توقيع بروتوكول ثنائي بين وزارة الشباب والرياضة الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي، وكذا تم توقيع بروتوكول ثلاثي الأطراف بين وزارة الشباب والرياضة وشركة "فوري" والاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك