موقع المصدر

ads
ads
تأمين

«الرقابة المالية» توافق على نشر إفصاح زيادة رأسمال «المهندس للتأمين»

الإثنين 15 مارس 2021 - 04:21 م
 المهندس للتأمين
المهندس للتأمين
طباعة
عمرو مصطفى
وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة المهندس للتأمين بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر وفقاً لأحكام المادة 48 من قواعد القيد بالبورصة المصرية.

وأشارت الهيئة في بيان للبورصة المصرية اليوم الاثنين 15 مارس، إلى أن ذلك يأتى بشأن قرار مجلس إدارة الشركة المنعقد بتاريخ 28 فبراير الماضى بالموافقة على السير في إجراءات زيادة رأس مال الشركة المصدر من 187.5 مليون جنيه إلى 235 مليون جنيه بزيادة 47.5 مليون جنيه لعدد 19 مليون سهم بقيمة أسمية 2.5 جنيه للسهم الواحد.

وأضافت أن الزيادة تمول من الأرباح المرحلة الظاهرة بالقوائم المالية فى 31 ديسمبر 2020، رهنا بموافقة الجمعية العامة للشركة على مقترح توزيع الأرباح.

وذكرت الشركة أن مبررات وأسباب التعديل تتمثل فى تدعيم المركز المالى للشركة بزيادة قدرتها التنافسية بين شركات التأمين واستيعاب قبولها أخطار جديدة ، وكذلك زيادة نسبة احتفاظها وزيادة الملاءة المالية للشركة مما ينتج عنه مركز مالى قوى يمكن الشركة من الوفاء بالتزاماتها ومواجهة أى أخطار تتعرض لها الشركة.

ويأتى ذلك بالإضافة إلى اتجاه الشركة للحصول على تصنيف دولى يتيح لها التعامل مع شركات أجنبية خارجية مما يعنى التوسع خارج النطاق الجغرافى الحالى وهو ما يتطلب زيادة رأس المال للشركة لزيادة ملاءتها المالية والحصول على تصنيف قوى ، وكذلك لدعم المركز المالى للشركة من خلال إجراء توزيعات أسهم مجانية تخصص بالكامل لزيادة رأسمال الشركة.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads