موقع المصدر

ads
ads
ريادة أعمال

«البحث العلمي» تعلن فتح باب التقدم لحاضنة سلاسل الإمداد واللوجستيات

الأحد 14 مارس 2021 - 03:26 م
الدكتور محمود صقر
الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
طباعة
المصدر- خاص
أعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فتح باب التقدم أمام المشروعات والشركات الناشئة المتخصصة للتقدم لحاضنة سلاسل الإمداد واللوجستيات، والممولة من خلال برنامج الحاضنات التكنولوجية المتخصصة «انطلاق»، الذي يقام بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأشار صقر - في تصريح اليوم الأحد - إلى أن الابتكار وتقديم حلول غير تقليدية من جانب رواد الأعمال والمشروعات الناشئة وذوي الابتكارات في هذا القطاع من الأولويات المهمة، وهو ما أبرزته تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال إن «أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا»، من خلال برامجها المختلفة، ومنها برنامج «انطلاق»، تستهدف تهيئة البيئة الابتكارية الداعمة لمختلف القطاعات الاقتصادية برؤية مصر 2030، وإيجاد حلول للتحديات المختلفة التي تواجهها، وبما ينعكس بالإيجاب على التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

وأضاف أن أكاديمية البحث العلمي، من خلال الحاضنة الجديدة، تقدم تمويل يصل إلى 200 ألف جنيه للمشروع الواحد في صورة دعم فني وخدمات ودعم لتطوير النموذج الأولي أو التطبيق التكنولوجي.

وأعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج رئيس أكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا عن تقديره وسعادته بالشراكة الاستراتيجية بين الأكاديمية العربية وأكاديمية البحث العلمي، لإقامة الدورة الجديدة من حاضنة سلاسل الإمداد واللوجستيات.

وأكد أن هذا التعاون هو رسالة واضحة باهتمام الأكاديمية العربية في دعم شباب رواد الأعمال والمبتكرين لإقامة شركات تكنولوجية وخاصة في المجالات الداعمة لأنشطة اللوجستيات وتكامل سلاسل الإمداد، والعمل علي توفير عناصر النمو والاستقرار لتلك الشركات في سوق العمل باعتبار الأكاديمية أكبر كيان على مستوى الوطن العربي يضم التخصصات والخبرات الأكاديمية والعملية في هذا المجال من خلال فروع الأكاديمية وكليات النقل الدولي واللوجستيات، المنتشرة في مختلف الأقاليم المصرية والوطن العربي.

وأوضح الدكتور عمرو فاروق مساعد رئيس أكاديمية البحث العلمي للتنمية التكنولوجية أن الشركات، التي سيتم اختيارها للانضمام للدورة الجديدة للحاضنة ستحصل علي العديد من الخدمات، تشمل التمويل المالي، والتوجيه والتدريب التقني المتطور لتطوير النموذج الأولي للمشروع، إضافة إلى فرص تواصل مع خبراء ومستثمرين في مجال سلاسل الإمداد واللوجستيات.
طباعة
ads
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads