البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«gsk» تعلن رفض المساهم الرئيسي عرض استحواذ «أكديما»

شركة جلاكسو سميثكلاين
شركة جلاكسو سميثكلاين

أعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين «gsk»، تلقيها خطابا من الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما» بشأن إبداء رغبتهم في الاستحواذ على حصة المساهم الرئيسي بالشركة، وطلب تمكينهم من إجراء الفحص النافي للجهالة على الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد 14 مارس، أن المساهم الرئيسي «شركة جلاكسو جروب ليمتد"» أفاد بأنه ليس على استعداد حالياً لبيع حصته في الشركة، أو الدخول في مفاوضات مع أي طرف بشأن بيع حصته في الوقت الحالي.
 
وأوضح المساهم الرئيسى، أنه يركز جهوده في تحسين واستقرار أوضاع تشغيل الشركة وتوريد الأدوية ومنتجات العناية بالصحة للمرضى، إضافة إلى أنه بصدد مراجعة خياراته الاستراتيجية بشأن هذه الاستثمارات.

وانتهى المساهم الرئيسي مؤخراً من المفاوضات مع شركة حكمة فارماسيوتيكلز بي ال سي، فيما يتعلق بالاستحواذ المحتمل على الشركة والاستثمارات الأخرى المتعلقة بصحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر وأنشطة الأدوية في تونس.

وكانت شركة جلاكسو جروب ليمتد، وأعلنت توقيع مذكرة شروط أساسية «غير ملزمة» مع شركة أدوية الحكمة (الراغبة في الاستحواذ)، بغرض الاستحواذ المحتمل على حصة المساهم الرئيسي في «جلاكسو سميثكلاين مصر» البالغة 91.2%، من خلال تقديم عرض شراء إجباري لنسبة 100% من أسهم الشركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك