البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

توقف مفاوضات استحواذ «حكمة فارما» على «gsk»

جلاكسو سميثكلاين
جلاكسو سميثكلاين

أعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين «gsk» ، تلقيها خطاب من شركة جلاكسو جروب ليمتد "المساهم الرئيسي" يفيد توقف مفاوضات بيع حصته مع شركة حكمة فارماسيوتيكلز بى.ال.سى. "حكمة".

وأوضحت الشركة فى بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس 11 مارس ، أنه بناءً علي ذلك لن تمضي شركة حكمة قدماً في تقديم عرض الشراء الإجباري بشأن الإستحواذ على أسهم الشركة.

وكانت شركة جلاكسو جروب ليمتد، قد أعلنت توقيع مذكرة شروط أساسية "غير ملزمة" مع شركة أدوية الحكمة (الراغبة في الاستحواذ)، بغرض الاستحواذ المحتمل على حصة المساهم الرئيسي في «جلاكسو سميثكلاين مصر» البالغة 91.2%، من خلال تقديم عرض شراء إجباري لنسبة 100% من أسهم الشركة.

ووافق مجلس إدارة شركة جلاكسو سميثكلاين مصر بالإجماع خلال الاجتماع الذى انعقد يوم الثلاثاء الموافق 26 يناير، على تمكين شركة حكمة فارماسيوتيكلز بي.ال.سي، ومستشاريها بالقيام بأعمال الفحص النافية للجهالة.

وقرر المساهم الرئيسي فى فبراير الماضى، تركيز جهوده وموارده في مناقشة الصفقة المحتملة للاستحواذ علي حصته، مع شركة حكمة فارماسيوتيكلز بي. ال. سي ، حيث تلقت شركة جلاكسو جروب ليميتد «المساهم الرئيسي» خطاب من الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما مصر» تبدى فيه رغبتها في تقديم عرض بخصوص الاستحواذ المحتمل علي حصة المساهم الرئيسي في شركتنا، وكذلك خطاب من الشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا» تعرب فيه عن اهتمامها بشأن الاستحواذ على حصة المساهم الرئيسى بالشركة أيضا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك