البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«رمكو» تقر عرض استحواذ «بيت الخبرة» على «أورينت تورز»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة رمكو لانشاء القرى السياحية، على العرض المقدم من إحدى شركات بيت الخبرة للاستحواذ على كامل حصة رمكو للإنشاءات العقارية "المملوكة للشركة بنسبة 99.87%" ، في شركة أورينت تورز للقرى والفنادق السياحية والبالغة 99.95% من هيكل ملكيتها.

وأشارت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس 11 مارس، إلى أن عرض الاستحواذ مقدم من مجموعة شركات بيت الخبرة ، الممثلة في شركة بيت الخبرة للتنمية العقارية والسياحية "تكنوتورز" وشركة بيت الخبرة القابضة "كامار" وشركة بيت الخبرة للاستثمار الاقتصادي "تكنو انفستمنت" .

ونص عرض المجموعة ، على رغبتها في الاستحواذ على كامل أسهم شركة أورينت تورز للقرى والفنادق السياحية المملوكة بنسبة 99.95% لشركة رمكو للإنشاءات العقارية "المملوكة بنسبة 99.87% لشركة رمكو لإنشاء القرى السياحية"، وكذلك في الاستحواذ على حصص الأقلية، بحيث يتم الاستحواذ على 100% من أسهم الشركة.

ونوهت إلى أن ذلك يأتى مقابل المديونية المستحقة لشركة بيت الخبرة للتأجير التمويلي – تكنوليس في 31 مارس الجاري وقدرها 1.147 مليار جنيه.

ونص العرض على أنه لن تنتج عن العملية أي معاملات نقدية لأي طرف من الأطراف، بحيث يكون مقابل تنفيذها هو قيام شركة بيت الخبرة للتأجير التمويلي – تكنوليس الدائنة بإنهاء كفالة رمكو لإنشاء القرى السياحية ومساهميها الحاليين وإبراء ذمتهم من اي مديونيات أو مستحقات أو مدفوعات خاصة بشركة أورينت تورز للقرى والفنادق السياحية لدى شركة تكنوليس بمجرد تنفيذ هذا العرض.

وأوضحت مجموعة بيت الخبرة أن شروط عرض الاستحواذ تتمثل فى ، أن تلتزم شركة رمكو للإنشاءات العقارية ورمكو لإنشاء القرى السياحية وكذا أطرافهم ومساهميهم المرتبطين إلتزاما نهائيا وغير قابل للإلغاء بالتنازل وإعداد كافة الأرصدة المستحقة لها طرف شركة أورينت تورز للقرى والفنادق السياحية ولا يحق لهم المطالبة أو الرجوع على أورينت تورز بأي مطالبات مالية لتسوية مستحقات حالية أو مستقبلية.

كما تلتزم شركة رمكو للإنشاءات العقارية ورمكو لإنشاء القرى بسداد أي مستحقات على شركة أورينت تورز سواء حالية أو مستقبلية لأي جهة خارجية أو أطراف ذات علاقة سواء كانت مستحقات حكومية أو ضريبية أو التزامات للعاملين أو التزامات ناشئة أو ناتجة عن عمليات تجارية أو إنشائية سواء كانت مثبته بالدفاتر أو غير مثبته وأي التزامات أخرى تخص الفترات السابقة على تاريخ الاستحواذ الفعلى وأي إلتزامات ضريبية أخرى قد تنتج عن عملية الاستحواذ.

وشملت الشروط ، أن تلتزم شركة رمكو للإنشاءات العقارية ورمكو لإنشاء القرى بإنهاء فحص جميع أنواع الضرائب المستحقة على أورينت تورز للقرى حتى 31 ديسمبر الماضي، وتتكفل بسداد اي فروق ضريبية وكذا غرامات التأخير الناتجة عن الفحص.

وتلتزم رمكو للإنشاءات العقارية بإتمام نقل كافة الموظفين والعاملين بشركة أورينت تورز للقرى والفنادق السياحية وكل من فندقي ستيلا مكادي بيتش وستيلا مكادي جاردنز وفقا لما هو مذكور في استمار 2 تأمينات والالتزام باستخراج كشف من هيئة التأمينات الاجتماعية يفيد بخروج جميع الموظفين والعاملين إلى أحد شركات مجموعة رمكو والوصول للحد الأدنى الذي يسمح لها بتسجيل الشركة بهيئة التأمينات الاجتماعية.

وتضمنت الشروط، التزام شركة رمكو للإنشاءات العقارية أو من تفوضه بتسليم كافة الدفاتر والمستندات المحاسبية والضريبية والتراخيص وشهادات التسجيل والرسومات الهندسية الخاصة بالشركة محدثة حتى تاريخ الاستحواذ.

كما تلتزم رمكو للإنشاءات العقارية أو من تفوضه بتسليم كافة أصول ودفاتر وسجلات كلا من فندقي ستيلا مكادي بيتش وستيلا مكادي جاردنز محدثة حتى تاريخ الاستحواذ ، كما أوضحت المجموعة أن هذا عرض مبدئي قابل للتعديل بناء على الفحص النافي للجهالة المالي والقانوني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك