البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر واليابان تبحثان الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحثت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مع نوكي ماساكي سفير اليابان بالقاهرة والوفد المرافق له، جهود وزارة البيئة فى الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

وأضافت فؤاد، في بيان صادر اليوم الأربعاء 10 مارس، أن توقيع مشروع تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري في قطاع البلاستيك أحادي الاستخدام بدعم من المعونة اليابانية وتقوم بتنفيذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» لمدة ثلاث سنوات وبتكلفة تبلغ 3 مليون دولار بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومركز تكنولوجيا البلاستيك وغرفة الصناعات.

وأوضحت أن الوزارة عملت على زيادة الوعي فيما يخص الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية، وكانت هناك حملات خاصة لها في الغردقة وحي الزمالك وبمشاركة حملات تتطوعية في بعض المحلات، مشيرة إلى تخصيص دعم مالي تحت إطار المبادرة الرئاسية «اتحضر للأخضر».

وألقت وزيرة البيئة الضوء على أهمية وجود شهادات خضراء للمنشآت التي تراعي استخدام بدائل الحقائب البلاستيك، مشيرة الى قيام وزارة البيئة بدراسة إمكانية قيام تقديم حوافز لتشجيع كافة البدائل صديقة البيئة.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن هناك نماذج لتجارب ناجحة لشركات محلية فى مجال الحد من استخدام البلاستيك أحادى الاستخدام ومنها شركة نستلة وتشجيعهم عملية إعادة التدوير بمقابل مادي بمنشية ناصر.

فيما أكد السفير الياباني دعم اليابان لمصر في الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» لتنفيذ مشروع تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري في قطاع البلاستيك أحادي الاستخدام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك