البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«المالية» تصدر قرارا بشأن الضريبة على عوائد الاحتفاظ بسندات الخزانة

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

نشرت الوقائع المصرية في العدد 54 تابع (ب)، فى 7 مارس، قرار وزارة المالية رقم 117 لسنة 2021، بشأن إلغاء المادة الثانية من قرار وزير المالية رقم 646 لسنة 2020.

وتنص المادة الأولى من قرار وزير المالية رقم 646 لسنة 2020، على أن يكون خصم الضريبة على الدخل المستحقة على عوائد الاحتفاظ بسندات الخزانة التي يتم إصدارها بدءا من 1-7-2021 وفق نظام تاريخ الاستحقاق Record Date، من خلال خصم مبلغ الضريبة بالكامل من آخر حامل للسند في اليوم السابق على يوم استحقاق قيمة الكوبون.

أما بالنسبة إلى ما تم إصداره من سندات الخزانة قبل 1-7-2021 فیتم خصم الضريبة على الدخل المستحقة على عوائدها بنظام نسبة المدة المنقضية Prorata Tempris، وذلك بالنسبة إلى أول كوبون يستحق بعد هذا التاريخ، على أن يتم بعد ذلك خصم الضريبة المستحقة على الكوبونات التالية بنظام تاريخ الاستحقاق Record Date.

وتنص المادة الثانية "الملغاة" ، على أن يكون تاريخ استحقاق عوائد سندات الخزانة التي يتم إصدارها بدءا من تاريخ العمل بهذا القرار هو أول يوم عمل من أيام الاثنين حتى الخميس من كل أسبوع، وذلك إذا صادف تاريخ استحقاق هذه العوائد أيام الجمعة أو السبت أو الأحد أو عطلة رسمية، ويسرى ذلك على تاريخ الاستحقاق النهائي لقيمة تلك السندات.

وفيما يلى نص القرار:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك