البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الري» تعلن بدء عمليات تحسين المياه بمصرف كيتشنر.. الأربعاء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية، اجتماعاً مع روبرت روبوتوم رئيس الفريق الاستشارى لمشروع تحسين نوعية مياه مصرف كيتشنر.

وقال عبد العاطي، في بيان اليوم الثلاثاء 9 مارس، أنه سيتم تنفيذ مشروع تحسين نوعية مياه مصرف كيتشنر والبالغ زمامه 588 ألف فدان من خلال وزارات الموارد المائية والرى والإسكان والتنمية المحلية بقرض من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي ومنحة من الاتحاد الأوروبي.

وكانت الوزارة أعلنت عن انتهاء من أعمال التقييم الفني والمالي للمشروع المصرف، وتم الترسية على المكتب الاستشاري Mott Macdonald، ومن المقرر أن يبدأ العمل في المشروع اعتبارا من غد الأربعاء.

وذكر عبد العاطي، أن المشروع يهدف  لدعم عملية إزالة أو تقليل التلوث فى مصرف كيتشنر والبحر المتوسط وتحسين الوضع الصحي والبيئي للمواطنين المقيمين فى محيط المصرف بإجمالى 2.4 مليون نسمة تقريباً بمحافظات الدقهلية والغربية وكفر الشيخ.

وأوضح عبد العاطي أن مكونات المشروع فيما يخص أعمال وزارة الموارد المائية والرى تشتمل على تنفيذ أعمال لتأهيل المصرف وفروعه وتدعيم الجسور، وإنشاء وتأهيل محطات الرفع وأعمال صناعية على المصارف «سحارات، بدالات، كبارى، .....»، وتركيب نظام مراقبة لنوعية وتصرف المياه بالمصرف، وتنفيذ عدد من مشاريع تطوير الرى والري الحديث في الأراضي المخدومة بمصرفى كيتشنر وعمر بك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك