البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"الشباب والرياضة" تبحث توطيد التعاون الشبابي بين مصر واليابان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت الدكتورة جهاد عامر مدير عام العلاقات العامة والخارجية بوزارة الشباب والرياضة ان الوزارة تحرص جاهدة على ايجاد شراكة مستقبلية في المجال الشبابي بين مصر ودول العالم كافة، ودولة اليابان الصديقة على وجه الخصوص، والتى تربطها بمصر علاقات وطيدة في مجاﻻت عدة شهدها التاريخ.

يأتي ذلك في اطار استقبال وزارة الشباب والرياضة المصرية للوفد الرسمي للجانب الياباني ممثلا في السفارة اليابانية بالقاهرة ومؤسسة "جايكا" اليابانية للتطوع صباح اليوم اﻻربعاء بديوان عام الوزارة،استجابة لمخاطبة وزارة الشباب والرياضة المصرية بالرغبة في بحث افاق التعاون الشبابي المستقبلي، بحضور كل من" اكيرا كوريتا " ،"نيشيكاوا كينتارو" ، "تومو أكي ماسودا" بالسفارة اليابانية بمصر، "نوريماتسو كازوهيسا" منسق البرامج التطوعية بهيئة التعاون الدولى اليابانية.

وقد بحثت عامر ، خلال اللقاء امكانية الشراكة مع دولة اليابان ممثلة في مؤسسة "جايكا" والسفارة اليابانية في مجال التدريب والتثقيف لشباب العاملين بالوزارة باعتبارهم قادة وبناة المستقبل، بالاضافة الى التعاون في مجال تبادل الوفود الشبابية من المتطوعين بين كلا البلدين.

ومن جهته اكد "نوريماتسو كازوهيسا" ممثل مؤسسة "جايكا" اليابانية للمتطوعين ان المؤسسة تعمل على إيفاد الشباب المتطوعين للعمل في مجال التدريب داخل مراكز الشباب خاصة في مجالات الموسيقي، الرسم، السباحة وكرة الطائرة منذ عام 2004 بالاضافة الى اﻻهتمام الشديد بالعمل التطوعى في مشروعات تطوير القري الفقيرة ودعم اطفال بلا مأوي.

وقد اشار ممثلو وزارة الخارجية اليابانية ان سفارة اليابان بمصرتنفذ مشروعات تشاركية مع العديد من منظمات المجتمع المدنى المصرية، بالاضافة الى تقديم منح مالية لهذه المنظمات في مجالات التدريب والصحة، بالاضافة الى منح ثقافية عديدة تقدمها حكومة اليابان للجهات الحكومية المختلفة خاصة النوادي الشبابية والجامعات والمدارس، وذلك وفقا لمعايير محددة.

كما اكدوا على امكانية تقديم منح تطويرية لمراكز الشباب والنوادي الشبابية فيما اذا كان لها علاقة باحدي الرياضات اليابانية التاريخية، والتى يكون التقدم لها من خلال وزارة التعاون الدولى، بإعتبارها منح تمويلية.

وفي ختام اللقاء اكدت "عامر " اﻻتفاق على خطوات ثابتة للتنسيق المستقبلي علي ان يتم ارسال خطاب رسمي من جانب وزارة الشباب والرياضة الى السفارة اليابانية خلال الاسبوع القادم بعد الدراسة الجيدة لاوجه التعاون وفقا لتخصصات الإدارات المركزية بالوزارة، علي ان يتم تنسيق لقاء رسمي قادم خلال النصف اﻻول من شهر فبراير المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك