البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«الشباب والرياضة» تعلن فتح باب التسجيل بمبادرة «كن رائد أعمال مبدع»

 الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، فتح باب التسجيل في مبادرة "كن رائد أعمال مبدع"، والتي تنفذها الوزارة من خلال الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية "AECID".

وتتضمن المنحة المقدمة من الوكالة لمده عامين للشباب من أصحاب الأفكار الريادية والراغبين في الانضمام لمجال ريادة الأعمال والعمل الحر ، مجموعة من البرامج المتنوعة بهدف توعية الشباب وتعزيز قدراتهم الفردية وجعلهم رواد اعمال مبتكرين.

وكشفت وزارة الشباب والرياضة ، آليات تنفيذ برنامج المنحة من خلال تقديم برامج تدريبية مدتها 60 ساعة "خلال 3 شهور"، لرفع كفاءة الشباب في مجالي ريادة الأعمال والتكنولوجي، ثم يتم توجيه وتقييم لاختيار أفضل 200 فكرة ابتكارية فردية، وعقب ذلك يتم احتضان افضل 40 مشروع ناشيء طوال فترة المبادرة من خلال مسرعة أعمال.

ويأتي بعد ذلك تطوير الأفكار المتميزة وتقديم كافة أشكال الدعم لإطلاقها في خلال عامين لضمان نجاحها، وسيتم توفير فرص توظيف متميزة لأصحاب المشروعات الغير فائزه والحاصلين علي المرحلة الأولي من التدريب من خلال بنك التوظيف في القطاع الخاص. 

ووضعت وزارة الشباب والرياضة عدة شروط للإنضمام للمنحة ، حيث اشترطت أن يكون المتقدم في الفئة العمرية من 20 إلي 40 سنة، وأن يكون خريج مؤهل عالي أو متوسط، وأن يكون صاحب فكرة ريادية ابتكارية، ولم يسبق له الحصول علي جوائز في مسابقات محلية أو دولية. 

ودعت الوزارة الشباب الراغب في التقديم التسجيل من خلال اللينك https://tinyurl.com/96wy3yd7، وسيتم منح المتدرب شهادة معتمدة ، واحتضان للمشروع بعد التقييم، كما حددت الوزارة يوم الأحد الموافق 21 مارس الجاري آخر موعد للتقديم.

وأضافت أن التدريبات المقدمة ستكون أون لاين عن طريق تطبيق MS Teams، وسيقدمها مجموعة متميزة من مدربي شركة مايكروسوفت ضمن مبادرة "طور وغير" لبناء قدرات الشباب وتأهيلهم للعمل الريادي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك