البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي يتيح السحب النقدي عبر نقاط البيع الالكترونية فى محطات الوقود

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

أطلق البنك الأهلي المصري ، خدمة جديدة من خدماته الالكترونية تتيح السحب النقدي CASH OUT من محطات الوقود المختلفة من خلال نقاط البيع الالكترونية (POS) ، لأول مرة في القطاع المصرفي المصري.

وقال هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ، إن الخدمة الجديدة تأتي في إطار مبادرة البنك المركزي التي تستهدف تحقيق اعلى استفادة من الوسائل الالكترونية لتلبية احتياجات المواطنين من خلال التوسع في انتشار نقاط البيع وكذلك تعظيم قنوات سحب النقدية للعملاء تدعيما للشمول المالي وتماشيا مع السياسات العامة للدولة نحو التوسع في الخدمات الرقمية التي تعد أحد أهم استراتيجيات البنك وعلى رأس أولوياته.

وأكد على سعي البنك الدائم لتقديم خدمات متميزة ومبتكرة لعملائه، ونشر الوعي المصرفي وثقافة الخدمات المصرفية الرقمية لدي جمهور العملاء، وهو أحد أهم الادوار التي لا يغفلها بنك أهل مصر.

وأضاف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ، أن إتاحة البنك لخدمة السحب النقدي من محطات الوقود تستهدف زيادة التغطية الجغرافية التي يقدمها البنك لخدمات السحب النقدي لعملائه، إضافة الى تحقيق معدل تدوير أعلى للنقدية التي تكون بحوزة تلك المحطات واضافتها لحساباتهم بالبنوك الكترونيا بدلا من نقلها للإيداع بتلك الحسابات بشكل يومي.

وذكر أن ذلك يأتى بالإضافة إلى دعم شبكة الصرف النقدي للبنك بحيث لا تقتصر على فروع البنك وماكينات الصارف الالي فقط، وبالتالي تقليل الزحام على ماكينات الصارف الالي وخاصة في الاماكن البعيدة وتخفيف مشقة العملاء في الانتقال الى فروع البنك طلبا للسحب النقدي، مؤكدا على حرص البنك على عدم تحميل عملائه أية مصاريف او عمولات على عملية السحب.

وأوضح كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري ، أن تلك الخدمة ستيسر على عملاء البنك السحب النقدي من نقاط البيع بمحطات الوقود وبذات محددات السحب المتاحة لهم على ماكينات الصارف الآلي.

ويمكن الاستفادة بفئات نقدية اقل من المتاح بماكينات الصارف الالي دون الحاجة الي زيارة تلك الماكينات او فروع البنك، مع اتاحة الخدمة في غير مواعيد العمل الرسمية، اضافة الى امكانية استخدام نقاط البيع الـ POS لتنفيذ عمليات المشتريات والسحب النقدي من جانب العملاء داخل المحطات من خلال أكثر من 1000 ماكينة في 27 محافظة.

ونوه إلى أنه سيبدأ العمل بتلك الخدمة في المرحلة الحالية في محطات مصر للبترول وكذا محطات امارات مصر، مع العلم بانه سوف يتم إضافة المزيد من محطات الوقود تباعا خلال الفترة المقبلة سعيا للتوسع في الخدمة.

وأشار إلى أن تلك الخدمة تعد إضافة فعالة لخدمات البنك بحيث تحقق زيادة أكثر من 30%؜ في قنوات صرف النقدية لعملاء البنك الأهلي المصري لتصل إلى أكثر من 6000 منفذ منها 4995 ماكينات صارف آلي وتقريبا 1000 بنقاط بيع محطات الوقود المشار اليها، ومضيفا أن الخدمة متاحة فقط لحاملي كافة بطاقات البنك الأهلي المصري بمختلف انواعها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك