البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«جابكو» تستهدف الوصول بالإنتاج اليومي إلى 70 ألف برميل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر «فيديوكونفرانس» أعمال الجمعية العامة لشركة بترول خليج السويس (جابكو)؛ لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى المقبل 2021-2022.

وأكد الملا خلال الجمعية أن الاستمرار في تكثيف أعمال الاستكشاف وتنمية الحقول وإصلاح الآبار محاور هامة لزيادة إنتاج حقول بترول خليج السويس، مشيرا إلى أن هناك تعاونا كبيرا مع شركة دراجون اويل الإماراتية الشريك فى شركة جابكو لدعم وزيادة إنتاج الشركة وتبنى تنفيذ خطط طموحة لرفع المعدلات الإنتاجية خلال الفترة المقبلة لتعويض التناقص الطبيعى، ووجه بأهمية استثمار مشروعات المسح السيزمى المنفذة بخليج السويس لتقييم الفرص الاستكشافية الواعدة بالمنطقة.

كما أشاد الملا خلال الجمعية بما تم تحقيقه في إطار المجهودات الخاصة بتحديث أنظمة السلامة وتنفيذ خطة الإصلاح البيئي بتسهيلات جابكو في إطار خطة الإصلاح البيئي بخليج السويس بالتعاون مع وزارة البيئة.

وشدد على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لحماية العاملين من فيروس كورونا والحفاظ على سلامتهم التي تعد أولوية قصوى.

واستعرض المهندس محمد المليجى رئيس شركة جابكو، أهم ملامح الموازنة التخطيطية فى العام المالى المقبل التي رصدت إجمالي استثمارات قيمتها 562 مليون دولار لتنفيذ المشروعات الخاصة بحقول الشركة، مشيرا إلى أنها تستهدف معدلات إنتاج تصل إلى 70 ألف برميل يوميًا، كما سيتم تقييم الفرص الاستكشافية الجديدة والواعدة بالمنطقة في ضوء نتائج مشروع المسح السيزمى بالتعاون مع شركة ويسترن جيكو شلمبرجير العالمية.  

كما استعرض مشروعات الإصلاح البيئي، ويجرى تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصناعى برأس شقير الذى يعد أحد أهم المشروعات الحالية في إطار خطة الإصلاح البيئي والتوافق مع محددات جهاز شئون البيئة.

حضر أعمال الجمعية الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للاستكشاف والإنتاج والسلامة والبيئة والمهندس على بن راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون اويل الإماراتية.   

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك