البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«سبيد ميديكال»: 725.66 جنيه القيمة العادلة لسهم مستشفى الصفوة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة سبيد ميديكال، أن شركة سوليوشون للاستشارات المالية في الأوراق المالية حددت القيمة العادلة لسهم شركة مستشفى الصفوة الجديدة التخصصي بنحو 725.66 جنيه.

وأضافت سوليوشون للاستشارات المالية فى تقريرها، أن ذلك جاء بمراعاة أصول وقواعد التقييم المتعارف عليها، وعلى أساس افتراض استمرارية نشاط الشركة، وباستخدام الوزن النسبي الناتج من طريقة التدفقات النقدية المخصومة وطرق المضاعفات.

وقالت الشركة، إنه بناء على نتائج الدراسة التى قامت لها، فإن القيمة العادلة للسهم تساوي 763.9 جنيه، وبخصم 5 % نتيجة أن الشركة غير متداولة بالبورصة، وإن سبيد ميديكال ستستحوذ على حصة أغلبية من الشركة، تم تقدير صافي القيمة العادلة لحقوق المساهمين بمبلغ 297.5 ميون جنيه لعدد 410 آلف سهم، وبالتالي تكون قيمة السهم 725.66 جنيه.

وقرر مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال فى 6 فبراير 2021، الاستحواذ على أسهم شركة مستشفى الصفوة الجديدة التخصصي، بقيمة إجمالية للصفقة بلغت 185 مليون جنيه، من خلال شركة مستشفيات سبيد التابعة التي تمتلك 80.25 % من أسهمها، بنسبة 50%+ سهم بقيمة 92.5 جنيه، تمول من عقد ائتمان مع شركة هيرميس للتأجير التمويلي.

وأوضحت سبيد ميديكال، أن شركة برايم سبيد للخدمات الطبية الشقيقة التي تمتلك 30% من أسهمها، تشارك فى الصفقة بنسبة 4.4% وبقيمة 8.3 مليون جنيه، والباقي بالاشتراك مع مجموعة من المستثمرين تدير حصصم شركة فاروس لتكوين المحافظ وإدارة الأصول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك