البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الذهب" يسجل أعلى مستوى في 5 أشهر والسعر عند 1300 دولار للأوقية

ارشفية
ارشفية

ارتفع الذهب فوق 1300 دولار للأوقية (الأونصة) مسجلًا أعلى مستوى في خمسة أشهر اليوم الأربعاء مع تزايد الإقبال على الملاذات الآمنة بفعل تراجع الدولار والمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وعدم التيقن بخصوص ما إذا كان البنك المركزي الأوروبي سيعلن إجراءات تحفيز.

وتبدي الأسواق المالية قلقًا إزاء اجتماع المركزي الأوروبي غدًا الخميس حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يعلن البنك عن برنامج للتيسير الكمي.

ومن المرجح أن يعزز ذلك الطلب على المعدن النفيس لكن المستثمرين يتوخون الحذر من تأثير أي إجراءات على اليورو. وأبلى المعدن بلاءً حسنًا في الفترة الأخيرة رغم تداول اليورو قرب أقل سعر في 11 عامًا.

وبحلول الساعة 0541 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.7 بالمئة إلى 1302.30 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن ارتفع في وقت سابق من الجلسة إلى 1302.80 دولار وهو أعلى مستوى منذ 18 أغسطس.

وتراجع الدولار بعض الشيء مع تحسن الين بعد أن أبقى بنك اليابان المركزي سياسته النقدية دون تغيير.

ووفقا لوكالة انباء"رويترز" فإن أسعارالفضة إرتفعت أكثر من اثنين بالمئة اليوم الاربعاء لتصل مكاسبها هذا الشهر إلى حوالي 17 بالمئة. وتقدم المعدن 2.2 بالمئة إلى 18.32 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 0.6 بالمئة ليسجل 1281.90 دولار في حين زاد البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 780.45 دولار للأوقية مواصلاً مكاسبه للجلسة الثالثة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك