البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«التجاري الدولي» يقررر زيادة رأس المال بقيمة 10 مليارات جنيه

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

وافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي-مصر، في اجتماعه بتاريخ 25 فبراير 2021، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمليار سهم، تمويلاً من الاحتياطي العام، بمبلغ 10 مليارات جنيه.

وأوضح البنك في بيان للبورصة المصرية، اليوم الاثنين 1 مارس، أن ذلك يأتي بواقع سهم لكل سهمين مع جبر الكسور لصغار المساهمين، وتفويض مجلس الإدارة بتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي بما يعكس التغيير في رأس المال المصدر والمدفوع.

كما وافق على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بعدد 12.271 مليون سهم، التي تمثل الأسهم الخاصة بالسنة الـ12 من برنامج تحفيز وإثابة العاملين والمديرين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع والمعتمد من هيئة الرقابة المالية، وتفويض مجلس الإدارة بتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي بما يعكس الزيادة المذكورة في رأس المال المصدر والمدفوع.

وأوضح أنه سيتم السير في إجراءات الزيادة بعد موافقات الجهات المختصة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع التي اعتمدها الجمعية العامة في 15 مارس 2020، كما فوض المجلس، رئيس مجلس الإدارة في اعتماد تقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادات رأس المال.

وتراجعت أرباح البنك التجاري الدولي - مصر ، خلال العام الماضى بنحو 13.25% لتسجل 10.236 مليار جنيه، مقابل 11.8 مليار جنيه في 2019، بعد خصم حقوق الأقلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك