البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«بايونيرز القابضة» تنفذ أعمال للغير بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال 2020

وليد زكي رئيس مجلس
وليد زكي رئيس مجلس إدارة بايونيرز القابضة

ساهم القطاع العقاري بأكثر من 50% من إيرادات شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية خلال عام 2020، التى وصلت إلى 7.023 مليار جنيه.

وقال وليد زكي رئيس مجلس إدارة الشركة، إن حجم المقاولات المنفذة خلال عام 2020 في مشاريع التطوير العقاري الخاصة بالشركة وصلت إلى مليار جنيه، إضافة إلى تنفيذ قطاع المقاولات بالمجموعة أعمالا للغير بمبلغ يصل إلى نحو 2.5 مليار جنيه.

وأضاف أن المجموعة تمتلك أذرعاً استثمارية في 3 قطاعات رئيسية، وهي القطاع العقاري، والقطاع الصناعي وقطاع الخدمات المالية غير المصرفية، موضحا أنه برغم التحديات الكبيرة التي تسيطر على المناخ الاستثمارى نتيجة تداعيات فيروس الكورونا، استطاعت بايونيرز أن تحافظ على معدلات ربحية جيدة في عام 2020 من خلال التوزيع الأمثل للاستثمارات الموجهة لكل قطاع استثمارى، بفضل الخطة الاستثمارية.

وذكر أنه تم ضخ استثمارات في القطاع الصناعي بما يتعدى الـ 100 مليون جنيه لزيادة الطاقات الإنتاجية، بما يتواكب مع رؤية المجموعة لبدء تعافي السوق المحلية والعالمية خلال عام 2021، وزيادة معدلات الطلب من جانب المستهلك.

وأشار إلى أن قطاع الخدمات المالية غير المصرفية يعد أحد الأذرع الاستثمارية التي تساهم في تعظيم إيرادات المجموعة، وسجل صافي أرباح بنحو 50 مليون جنيه خلال عام 2020.

وتراجعت أرباح شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، خلال العام الماضى بنحو 12.3% لتسجل 946.336 مليون جنيه، مقابل 1.078 مليار جنيه خلال 2019، بعد خصم حقوق الأقلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك