موقع المصدر

ads
رياضة

وزير الرياضة: 10 آلاف جنيه لكل مركز شباب في الواحات البحرية

السبت 27 فبراير 2021 - 02:32 م
جانب من الفعالية
جانب من الفعالية
طباعة
المصدر- خاص
عقد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعاً مفتوحاً مع رؤساء إدارات مركز شباب الواحات البحرية لتزليل معوقات العمل الرياضي والشبابي أمام الهيئات الشبابية والرياضية وتوفير السُبل والأجواء المناخية المناسبة لنشء وشباب الواحات البحرية للمشاركة في الأنشطة الشبابية والرياضية التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة.

بدأ اللقاء باستماع وزير الشباب والرياضة لمطوحات ومقترحات مراكز شباب الواحات البحرية التي تفقدها أمس الجمعة 26 فبراير؛ لمشاركة شباب الواحات البحرية في البرامج التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة لهم.

وشهد اللقاء إشادة واسعة من رؤساء مجالس إدارات مراكز الشباب بزيارة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للواحات البحرية باعتبارها أول زيارة لوزير شباب ورياضة في تلك المنطقة.

وأكد صبحي أن وزارة الشباب والرياضة بكل قطاعاتها الشبابية والرياضية على التواصل الدائم مع شباب مصر في محافظات الجمهورية وفي القلب منها المحافظات الحدودية والمناطق النائية بهدف دمج شباب تلك المناطق مع أشقائهم بالمحافظات الأخرى وتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي في منح الفرصة كاملة أمام شباب المحافظات الحدودية والمناطق النائية بتقديم مواهبهم ومهاراتهم في كافة المجالات والفنون.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أهمية أن يتعرف شباب المحافظات الحدودية والمناطق النائية والتي منها الواحات البحرية على قضايا الوطن وأهم تحدياته وإنجازته، مشيراً إلى أن زيادة الوعي لدى شباب تلك المناطق يعد من أولى أولويات وزارة الشباب والرياضة لتعزيز الانتماء وحب الوطن.

وأشار صبحي إلى أنه في الوقت الذي يتفقد ويناقش فيه طموحات ورغبات شباب وفتيات الواحات البحرية تنتشر فيه كافة القطاعات المركزية بوزارة الشباب والرياضة في المحافظات الحدودية والمناطق النائية وبالأخص شمال سيناء والعريش وبئر العبد ورفح ومرسى مطروح والوادي الجديد لتقديم برامج مستحدثة على أعلى مستوى لنشء وشباب تلك المناطق وفقاً لمتطلباتهم من برامج، وتعمل على اكتشاف الموهوبين في جميع المجالات الفنية والأدبية والرياضية في مختلف الألعاب الرياضية لضمهم للمشروعات القومية الخاصة بالوزارة لبناء أجيال قادرة على رفع علم مصر على منصات التتويج العالمية، والارتقاء بمستوى الذوق الفني لتلك المواهب في المجالات الأخرى.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن قطاع التنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة ينفذ الآن فعاليات المهرجان الرياضي بمحافظة الوادي الجديد بمشاركة 1000 شاب وفتاة، إضافة إلى مجموعة من المعارض للحرف والصناعات والمشغولات اليدوية، إضافة إلى بدء فعاليات دوري الأندية الصغيرة بالأحياء الشعبية في نسخته رقم 7 بمشاركة 64 فريق من أبناء محافظة الوادي الجديد.

وأضاف الوزير أن الأسبوع المقبل يشهد وجود لجنة مركزية من وزارة الشباب والرياضة بالواحات البحرية تنفذ عدد من البرامج والمشروعات إضافة إلى الوقوف على الاحتياجات الإنشائية اللازمة الواحات البحرية.

وفي نهاية اللقاء قرر وزير الشباب والرياضة صرف 10 الآف جنية لكل مركز شباب من مراكز شباب الواحات البحرية البالغ عددها 11 مركز شباب دعماً من وزارة الشباب والرياضة للإنفاق على الأنشطة والبرامج المختلفة.

كما أهدى وزير الشباب والرياضة لشباب الواحات البحرية مجموعة من الملابس والأدوات الرياضية تضمنت بدلة رياضية، وأطقم رياضية، جوارب رياضية، وأحذية، وكرات قدم.
وزير الرياضة: 10 آلاف جنيه لكل مركز شباب في الواحات البحرية
وزير الرياضة: 10 آلاف جنيه لكل مركز شباب في الواحات البحرية
وزير الرياضة: 10 آلاف جنيه لكل مركز شباب في الواحات البحرية
طباعة
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021