البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

استعدادا للطرح بالبورصة.. «ابتكار» ترفع حصتها في Bee إلى 80%

المصدر

وافق مجلس إدارة شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية، على شراء حصة تبلغ 20 % من أسهم شركة تي بي إي مصر لحلول وخدمات السداد (Bee)، والمملوكة لشركة تكنوبيز إكويبمنتس بي تي إي.

وأوضحت كلا من بي انفستمنتس القابضة وإم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء 24 فبراير، أن ذلك جاء في ضوء الاستعداد لطرح ابتكار القابضة في البورصة المصرية.

وأضافت أنه بتنفيذ عملية الشراء ترتفع حصة شركة ابتكار في شركة Bee من 60% إلى 80%، مقابل منح مساهمي «تكنوبيز إكويبمنتس» الحق في الاكتتاب في شركة ابتكار.

كما وافق مجلس إدارة شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية، على مذكرة التفاهم المبدئية مع فودافون مصر للاتصالات تمهيدا لاكتتاب فودافون في زيادة رأسمال كلا من Bee ومصاري.

وأوضح البيان، أن الاكتتاب في (Bee، ومصاري) سيتم بالقيمة الأسمية بحصة تبلغ 20%، كما تم تفويض خالد جمال الدين محمد محمود عضو مجلس إدارة شركة ابتكار في التوقيع على مذكرة التفاهم.

وتنطوى المذكرة على البدء في عملية الفحص النافي للجهالة، وحال إتمام هذه الصفقة تلتزم شركتي Bee ومصارى بكافة الاتفاقات والشراكات المبرمة مع جميع الأطراف العاملة في السوق في السوق المصري دون تغيير.

وتوقع المجلس أن تساهم الصفقة في تسارع نمو حجم أعمال الشركتين ومساهمة شركة فودافون مصر للاتصالات بتطوير منظومة العمل والخدمات المقدمة من قبل كلا من الشركتين والاستفادة من خبرات فودافون في قارة إفريقيا والعمل على التوسع الإقليمي لشركة Bee ومصاري، وسوف يتم الإفصاح عن تطورات الصفقة وفقا لمتطلبات الافصاح بالبورصة المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك