البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«التضامن الاجتماعي»: 2 مليون جنيه حصيلة مبيعات «ديارنا» حتى اليوم

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن مبيعات معرض ديارنا للحرف اليدوية الذى يقام هذا العام تحت شعار «مصر بتتكلم حرفى» الذي تم افتتاحه يوم الاثنين الماضي بلغت نحو 2 مليون جنيه حتى اليوم الأحد 21 فبراير.

وتشهد الدورة الـ 61 لمعرض ديارنا للحرف اليدوية، التى تقام بكايرو فيستيفال سيتي مول بالقاهرة الجديدة إقبالًا كبيرًا من الجمهور، على الرغم من موجة الطقس غير المستقر التي اجتاحت البلاد الأيام الماضية، وشهدت منتجات الإكسسوار الحريمي والكليم والسجاد والمشغولات اليدوية ومنتجات الألباستر إقبالًا كبيرًا من الجمهور.

وتشهد الدورة الحالية للمعرض عددًا من الخدمات الترفيهية والمصرفية المختلفة، منها إمكانية كتابة الاسم على ورق مخصص بالخط العربي، وتوفير أماكن مخصصة لعدد من ورش الحرف اليدوية بالشراكة مع جمعية حرف أهل مصر للتنمية الاقتصادية لتعليم المشاركين مختلف الفنون: «الشموع، الزخرفة، التزيين، النحاس، مكرمية، الجلد، الفسيفساء، الإكسسوارات، الراتينج والتطريز»، كما تم تخصيص مكان لورش الأشغال اليدوية للأطفال، إضافة إلى توفير عدد من أجهزة الصراف الآلي والدفع الإلكتروني.

كما يقام المعرض وفقاً لكافة الإجراءات الاحترازية وطبقاً لتعليمات وزارة الصحة وبشراكة استراتيجية مع جمعية الهلال الأحمر المصري في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا، لضمان تجربة تسوق آمنة لكل من العملاء والعارضين.

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي افتتحت الدورة الـ 61 لمعرض ديارنا للحرف اليدوية يوم الاثنين الموفق 15 فبراير ومن المقرر أن يستمر حتى 25 من الشهر الجارى، ويفتح أبوابه لاستقبال الجمهور يومياً اعتباراً من الساعة 10 صباحاً حتى الـ 10 مساء.

ويقام المعرض على مساحة 2800 متر مربع ويشارك به 300 عارض يمثلون جميع محافظات الجمهورية بمنتجاتهم التراثية التي تتميز بالجودة والأسعار المناسبة إضافة إلى منتجات الأشخاص ذو الإعاقة والغارمات إضافة إلى بعض الجهات الشريكة منها وزارة الصناعة ووزارة السياحة والشباب والرياضة وصندوق التنمية الثقافية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين من خلال عرض أعمالهم المتنوعة، التى منها منتجات الخزف والسجاد والفخار والبامبو والزجاج المفروشات اليدوية والإكسسوارات الفضية والنحاسية والملابس التراثية والمأكولات والمصنوعات جلدية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك