موقع المصدر

ads
ads
أخبار مصر

وزير التنمية المحلية يتابع جهود المحافظات للتعامل مع موجة الطقس السيئ

الأربعاء 17 فبراير 2021 - 04:11 م
اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
طباعة
المصدر- خاص
أجري اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع عدد من المحافظين التى تشهد محافظاتهم موجة من الطقس السيء وسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار؛ تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، لوزارة التنمية المحلية بضرورة المتابعة اللحظية للجهود المبذولة لمواجهة آثار التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال هذه الأيام.

واطمأن شعراوي على جهود الأجهزة التنفيذية والجهات التابعة الأخرى لعمليات شفط تراكمات مياه الأمطار على مدار الساعات الماضية.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى جميع المحافظات، والتعامل الفوري مع آثار التقلبات الجوية وسقوط الأمطار.

وتلقى اللواء محمود شعراوى تقريراً من الإدارة العامة للأزمات بالوزارة عن آخر مستجدات حالة الطقس بالمحافظات وجهود المحافظات فى رفع مياه الأمطار بالتعاون مع شركات مياه الشرب والصرف الصحى.

وأشار التقرير إلى أن محافظة مطروح شهدت اليوم الأربعاء 17 فبراير، أمطارا متوسطة إلى غزيرة على أغلب مدن المحافظة، وجارى العمل على رفع تراكمات المياه بالتنسيق بين معدات الوحدات المحلية ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

كما أشار التقرير إلى استمرار متابعة محافظة كفر الشيخ لرفع تراكمات المياه بالشوارع الرئيسية بالتنسيق بين معدات الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب بعد أن شهدت المحافظة اليوم استمرار لسقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على كافة المراكز والمدن بالمحافظة مع تساقط ثلوج على مدن الحامول ودسوق وكفر الشيخ وبلطيم، كما أوضح التقرير استمرار تعطيل حركة الملاحطة بميناء الصيد بالبرلس نظراً لسوء الأحوال الجوية. وأوضح شعراوى أن تقرير غرفة العمليات أشار أيضاً إلى استمرار تساقط الأمطار المتقطعة على مراكز  ومدن المحافظة وجارى رفع تراكمات المياه.

وأكد التقرير أيضاً سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مراكز ومدن محافظة الدقهلية وتقوم الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحى برفع تراكمات المياه.

وفى محافظة الإسكندرية أشار التقرير إلى استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على أغلب مناطق المحافظة مع سقوط ثلوج على أحياء العجمي والمنتزه وحى غرب لمدة دقائق صباح اليوم، وتقوم معدات الحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والمحافظة بالتنسيق فى رفع تراكمات المياه.

وأشار تقرير غرفة العمليات أيضاً إلى استمرار غلق موانئ السخنة بالسويس نظراً لارتفاع الأمواج وغلق ميناء الغردقة بحرى نظراً لسوء الأحوال الجوية. إضافة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مع نشاط للرياح بمحافظات شمال سيناء وبورسعيد والاسماعيلية والشرقية.

وشدد شعراوى على ضرورة استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى المراكز والمدن والأحياء بجميع المرافق والخدمات والوحدات المحلية مع المراجعة المستمرة لكل الإجراءات اللازمة التى تم إقرارها مسبقا.

وقال وزير التنمية المحلية إن القيادات المحلية متواجدة ميدانيا فى الشوارع لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه ومراجعة تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل حركة المرور بالشوارع.

وأضاف أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة مستمرة على مدار اليوم بمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف العمليات بالمحافظات لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة، ويتم العرض عليه آخر المستجدات لسوء حالة الطقس بالمحافظات أولً بأول.

وطالب شعراوي المواطنين بتوخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان حفاظاًعلى أمنهم وسلامتهم.

وأكد أن غرفة عمليات الوزارة تعمل بكامل طاقتها وتقوم بحل أى شكاوى تتعلق بالأمطار من جميع المحافظات، كما تتلقى مبادرة صوتك مسموع جميع الشكاوى المتعلقة بالأمطار من خلال وسائل التواصل المتاحة وهى: رقم الواتس أب: وهو (01150606783) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك: بعنوان «صوتك مسموع».
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads