البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"التنمية المحلية" تدرس تقديم قروض للشباب في مجال تدوير المخلفات الزراعية

عادل لبيب وزير التنمية
عادل لبيب وزير التنمية المحلية

تدرس وزارة التنمية المحلية حالياً تقديم قروض للشباب من خلال صندوق التنمية المحلية في مجال تدوير المخلفات الزراعية في القري .

وأعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية انه يجري حالياً دراسة امكانية تقديم قروض من خلال صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة وبعض جهات الاقراض الأخرى لتوفير فرص عمل للشباب في مجال تدوير المخلفات الزراعية لافتاً إلي أنه يجري التنسيق مع وزارة البيئة لتنفيذ البرنامج القومي للمخلفات الزراعية في محافظات الشرقية والغربية وكفر الشيخ والدقهلية والبحيرة وأسيوط وقنا مشيراً إلي أن البرنامج يهدف الي الحفاظ علي البيئة والتخلص الأمن للمخلفات الزراعية من ناحية وتوفير فرص عمل للشباب بالقري من ناحية أخري .

وأوضح لبيب أنه يجري حالياً تحديد احتياجات كل محافظة من وحدات إعادة تدوير المخلفات والآلات والمعدات وتكلفة تشغيل البرنامج بها وفرص العمل التي سيتم توفيرها في قري كل محافظة لتحديد الحد الأدنى للقروض التي يمكن توفيرها في مجال المخلفات الزراعية .

وأكد لبيب أهمية مشاركة المجتمع المدني في تنفيذ كافة المشروعات التنموية بالمحافظات التي من شأنها دعم المجتمعات المحلية ومن بينها مشروعات الحفاظ علي البيئة مشيراً إلي أنه يتم حالياً تحفيز الافراد والمنظمات الأهلية غير الحكومية علي تجميع وتنمية مدخراتهم وذلك باستثمارها بجانب ما يمنحه لهم الصندوق من قروض في إقامة المشروعات الإنتاجية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك