البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«سبيد ميديكال» تقرر تنفيذ صفقة الاستحواذ على «برايم سبيد» دون سداد نقدي

المصدر

قرر مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، من حيث المبدأ، تنفيذ صفقة الاستحواذ المحتملة على أغلبية حصص رأسمال شركة برايم سبيد للرعاية الصحية المالكة لنسبة 70% من أسهم رأسمال شركة برايم سبيد للخدمات الطبية.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أنه تقرر تنفيذ الصفقة بدون سداد نقدي مع تسجيل قيمة تلك الحصص كرصيد دائن بسجلات شركة سبيد ميديكال لصالح الشركاء البائعين لشركة برايم سبيد للرعاية الصحية، ويتم لاحقا زيادة رأسمال سبيد ميديكال بالقيمة العادلة لقدامى المساهمين لسداد قيمة صفقة الشراء.

وأضافت أنه في حال عدم كفاية السيولة الناتجة عن الزيادة من قبل قدامى المساهمين يتم سداد حصيلة الجزء المكتتب فيه إلى دائني الشركة كجزء من ثمن الحصص المستحوذ عليها، وتخصيص أسهم دائنى الشركة لسداد الجزء المتبقى من قيمة الحصص المستحوذ عليها، بعد صدور موافقة إدارة الاداء الاقتصادى بالهيئة العامة للاستثمار على زيادة رأس المال بالأرصدة الدائنة وصدور كافة الموافقات اللازمة من البورصة والرقابة المالية.

كما قرر مجلس إدارة سبيد ميديكال تعيين المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية مستشاراً مالياً مستقلاً لتقييم حصص شركة برايم سبيد للرعاية الصحية، وتتجاوز قيمة الصفقة 10% من حقوق ملكية سبيد ميديكال، وتعيين كذلك زكي هاشم وشركاه مستشاراً قانونياً للشركة في الصفقة.

وأشارت الشركة إلى أنه تم توقيع الاتفاق الإطاري مع أصحاب حصص شركة برايم سبيد للرعاية الصحية، موضحة أن شركة برايم سبيد ساهمت في أرباح سبيد ميديكال خلال 2020 بنحو 35.5 مليون جنيه وهي تمثل 45% من صافي ربح سبيد ميديكال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك