موقع المصدر

ads
ads
تأمين

اتحاد «التأمين» يستهدف 2 مليون منشأة أعمال صغيرة خلال 2021

الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 04:50 م
علاء الزهيرى، رئيس
علاء الزهيرى، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين
طباعة
المصدر - خاص
كشف الاتحاد المصرى للتأمين ، عن خطط توسعية للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع ومنها قطاع المشروعات الصغيرة، حيث تم تطوير مهام عمل اللجنة العامة للتأمين متناهى الصغر بالاتحاد لتشمل تأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى التأمين متناهى الصغر.

ويستهدف الاتحاد المصرى للتأمين الوصول إلى 2 مليون منشأة أعمال صغيرة ومتوسطة تعمل بالقطاع غير الرسمى – حسب بيانات الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء - وذلك من خلال تحقيق الشمول التأمينى ودمج هذه المنشآت فى القطاع الرسمى للاقتصاد المصرى.

وتستهدف اللجنة العامة للتأمين متناهى الصغر خلال 2021 تقديم منتجات تأمينية جديدة تخدم القطاع العريض من محدودى الدخل مع التركيز على أن تكون هذه المنتجات بسيطة وتوزيعها على نطاق واسع سواء جماعى أو تجزئة من خلال أكثر من قناة توزيع وبدون الحاجة للاكتتاب فى وثائق العملاء.

وستقوم اللجنة بتقديم مقترحات منتجات تأمين جديدة (باقات تأمينية) للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع اللجان الفنية المتخصصة بالاتحاد المصرى للتأمين.

وستتوجه اللجنة بدراسة نماذج توزيع منتجات التأمين متناهى الصغر والتركيز على التوزيع وإدارة عمليات التحصيل ودفع التعويضات الكترونيا وذلك للوصول بسهولة إلى الفئات التى لاتصل إليهم الخدمات التأمينية.

وتتضمن استراتيجية اللجنة العامة للتأمين متناهى الصغر وتأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة الوصول إلى العمالة غير الرسمية وادماجها فى استراتيجية الدولة للشمول المالى واستراتيجية الاتحاد للشمول التأمينى من خلال وثائق التأمين متناهى الصغر والصغيرة والمتوسطة.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads