البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«فانتدج للتنمية العمرانية» تبيع 60% من «سنشري سيتي» بالقاهرة الجديدة

محمد عبد الجواد رئيس
محمد عبد الجواد رئيس شركة فانتدج للتنمية العمرانية

أعلنت شركة «فانتدج للتنمية العمرانية» ، تبني خطة توسعية متكاملة لعام 2021 ترتكز على استكمال الأعمال الإنشائية بمشروعها «سنشري سيتى» بالقاهرة الجديدة ، إضافة إلى إطلاق مشروع سكنى متكامل بمدينة الشيخ زايد.

وقال محمد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة شركة فانتدج للتنمية العمرانية، وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الشركة تمكنت من تسويق أكثر من 60% من إجمالى وحدات كومباوند «سنشرى سيتى» التى بدأت فى تسويقه أواخر عام 2019، على الرغم من تحديات جائحة كورونا وتأثيرها على حركة الطلب والمبيعات فى السوق العقاري ، مضيفا أن الشركة تعمل على تحقيق معدلات مرتفعة من الإنشاءات بالمشروع خلال العام الجاري ومن المستهدف تسليم الوحدات بدءا من 2023.

ولفت إلى أن «سنشري سيتى» يقع على 12.5 فدان بالتسعين الجنوبى وتحديداً بمنطقة المربع الذهبى فى التجمع الخامس ليتسم المشروع بموقع مميز بالقرب من جميع محاور الطرق الجديدة، ولا تتخطى النسبة البنائية بالمشروع 25% من إجمالى المساحة الكلية ويضم عمارات سكنية تم تقسيمها إلى «7 كلاستر» ، موضحا أن ارتفاعات العمارات أرضى و5 أداور وتتراوح مساحات الوحدات بين 98 إلى 285 متر ، مشيرا إلى أن إجمالى استثمارات المشروع مليار و250 مليون جنيه.

وقال محمد عبد الجواد ، إن الطلب على العقارات مستمر والسوق يستوعب جميع الشركات العاملة به والمزيد منها أيضا فالعقار يظل المخزن الأمن للمدخرات والقادر على الحفاظ علي قيمة العملة مع تحقيق عوائد متزايدة.

وأشار إلى أن ما يحتاجه السوق هو تفعيل دور القطاع المصرفى بتمويل المشروعات العقارية تحت الإنشاء مع وضع اشتراطات تضمن للبنوك حقوقها فعلى سبيل المثال يتم منح التمويل للشركات العقارية التى سددت نسبة نحو 25% من ثمن الأرض وقامت بالبدء فى الإنشاءات وهو الأمر الذى يضمن جدية تلك الشركات إضافة إلى تحقيق نسبة مبيعات لا تقل عن 20% بما يضمن جدوي المشروع ومناسبته مع احتياجات العملاء.

وذكر أن تمويل المشروعات تحت الإنشاء سيحقق مكاسب كبرى للقطاع ويسرع من معدل دوران رأس المال بما يتيح للشركات التوسع فى السوق وتنفيذ مشروعات أخرى كما يسهم فى تلبية احتياجات شرائح أكبر من العملاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك