البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«التعليم العالي»: تدريب 12 ألفا في مجالات الذكاء الصناعي والحوسبة والشبكات

خالد عاطف عبد الغفار
خالد عاطف عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا قدمه الدكتور هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، حول فعاليات المؤتمر الثاني لشركة هواوي العالمية، وعرض مشروع اتحاد الشركات لتوظيف المواهب ITB.

وذكر التقرير أن ممثلي شركة هواوي، عرضوا تفاصيل مشروع اتحاد الشركات لتوظيف المواهب ITB، وما تم تحقيقه من نتائج تجاوزت الخطة المعدة مسبقا، وتم التواجد داخل الجامعات الحكومية والخاصة وإنشاء أكثر من 62 أكاديمية.

وأشار التقرير إلى حصول أكثر من 300 من المتدربين على شهادات رسمية معتمدة في التخصصات التكنولوجية بالإضافة إلى تدريب أكثر من 12 ألف متدرب في مجالات البيانات الضخمة والذكاء الصناعي، والحوسبة السحابية والشبكات.

وأفاد التقرير بأن المشروع اتحاد الشركات لتوظيف المواهب ITB يأتي تماشيا مع جهود الدولة نحو تحقيق خطة التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030» التي تهدف إلى عملية التحول الرقمي، في إطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو رفع كفاءة وخبرات الطلاب حتى يكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

يذكر أن مشروع اتحاد الشركات لتوظيف المواهب iTB يهدف إلى دعم وتدريب المواهب من الطلاب المهتميين بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ لمنحهم فرص تدريب وتوظيف متقدمة، كما يسعى البرنامج إلى بناء رابط بين البحث والتطوير وتنمية المواهب، والحصول على فرص تعيين وتوظيف في شركة هواوي وشركائها الإقليميين.

إضافة إلى ربط الطلاب بسوق العمل وسد الفجوة بين قدرات خريجي الجامعات وتوقعات الشركات للخريجين، من خلال إشراك طلاب الجامعات المصرية في البرامج التدريبية التي تقوم بها الشركة؛ لإعداد جيل من المتخصصين في التقنيات الحديثة مثل «الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات» التي أصبحت الركيزة الرئيسية في الثورة الصناعية الرابعة والتطبيقات الذكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك