البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«فيسبوك» تطرح ساعات ذكية في الأسواق العام المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال موقع Android Authority الذي يهتم بآخر أعمال أندرويد، إن شركة فيسبوك تعمل على إنتاج ساعة ذكية يمكن أن تسمح للمستخدمين بإرسال الرسائل من خلال خدماتها، وتقدم ميزات صحية ولياقة بدنية.

وذكر الموقع أن الساعة الذكية سوف تطرح في الأسواق العام المقبل، لكن فيسبوك لم يشارك أي معلومات عنها حتى الآن، وفق «دويتشه فيله».

ووفقًا لتقرير صادر عن The Information، فإن الساعة تعتمد على نظام تشغيل أندرويد، ومن غير الواضح ما إذا كانت سوف تعمل على نظام التشغيل Wear OS من Google.

ويضيف التقرير أن ما يميز هذه الساعة هو سماحها للمستخدمين بإرسال رسائل باستخدام خدمات فيسبوك، مثل واتساب وماسنجر وإنستجرام.

وتأتي الساعة مع إمكانية الاتصال الخليوي، كما تفيد التقارير أن فيسبوك يطور نظام التشغيل الخاص به، الذي سوف يستخدمه مستقبلاً لتشغيل أجهزته. وتشكل الساعة جزءاً من سوق فيسبوك المتنامي للأجهزة الإلكترونية، الذي يتضمن سماعات الواقع الافتراضي وأجهزة الاتصال بالفيديو والنظارات الذكية.

وأعلنت شركة فيسبوك، خلال مؤتمر «فيسبوك كونكت» في سبتمبر 2020، عن منتجات إلكترونية تقوم بتطويرها، من بينها نظارات الواقع الافتراضي والمعزز، والنظارات الذكية التي تعتمد على الخرائط الحية، والتفاعلات اللحظية مع المحيط من حولها، والزجاج الذكي، ومستشعرات «إدراك المكان».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك