موقع المصدر

ads
ads
سياحة و طيران

وزيرا السياحة والاتصالات يبحثان الموقف التنفيذي لمشروعات التحول الرقمي

الأحد 14 فبراير 2021 - 01:38 م
الدكتور خالد العنانى
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
طباعة
المصدر- خاص
اجتمع خالد العناني وزير السياحة والآثار، وعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لمناقشة حالة تنفيذ مشروعات التحول الرقمي المنفذة ضمن بروتوكول التعاون الذي وقعت عليه الوزارتين، نوفمبر الماضي حول تطوير البنية التحتية التكنولوجية لوزارة السياحة والاثار.

حضر الاجتماع نائب وزير السياحة غادة شلبى وكيل وزارة البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال والمسؤولين من الوزارتين.

ناقش الاجتماع مستجدات العمل بشأن دمج وتطوير المواقع الخدمية والترويجية لوزارة السياحة والآثار وإنشاء تطبيق متنقل لخدمة السياح، كما ناقش الاجتماع مشاريع منها أتمتة الخدمات في مكتب وزارة السياحة وتطوير خدمات طلبات البعثات الأثرية ودورة العمل الآلي وتطوير نظام إدارة خرائط المواقع الأثرية والجذب السياحي.

قال وزير السياحة إن مشروع التحول الرقمي جزء من استراتيجية وزارة السياحة والآثار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ووضع نظام معلومات دقيق عن مختلف أنواع السياحة في مصر. وبناء اقتصاد متنوع يعتمد بشكل كبير على توافر السياحة وخدمات الآثار، وتحسين أداء العمل في الوزارة، والخدمات الرقمية المقدمة للسائحين؛ وتعزيز التكنولوجيا الحديثة لتعزيز السياحة والآثار المصرية؛ وإدخال المواقع والمتاحف الأثرية وتوفير الخدمات السياحية والبوابات الإلكترونية للزوار والسياح.

فيما ذكر وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال أن التعاون بين الوزارتين بهدف مساعدة وزارة السياحة والآثار في استخدام أحدث التقنيات لتنفيذ خططها لتطوير خدماتها وتوفيرها رقميا، وتعزيز معالم الجذب السياحي، إضافة إلى توفير الآليات الرقمية اللازمة لتعزيز التواصل بين السياح والجذب السياحي في مصر.

يأتي ذلك ضمن دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات MCIT في توفير البنية التحتية التكنولوجية اللازمة لدعم وتطوير قطاعات الدولة وبناء مصر الرقمية.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads