موقع المصدر

ads
ads
ريادة أعمال

وزارة التخطيط: «رواد 2030» يدعم بناء قدرات الشباب عربيا وإفريقيا

السبت 13 فبراير 2021 - 01:43 م
الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
طباعة
المصدر- خاص
شاركت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية كعضو في لجنة التحكيم الخاصة برولو أفريقيا Rollo Africa Master، الذي يعقد برعاية الاتحاد الإفريقي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP،AfriLabs.

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مشروع رواد 2030، تم إنشاؤه تحت مظلة الوزارة ليقوم بدعم بنــاء قــدرات الشــباب على المستويين العربي والإفريقي وتنميــة مهاراتهــم وتمكيــنهم مــن تحويــل أفكارهــم إلــى مشــاريع علــى أرض الواقــع والاســتفادة مــن طاقــاتهم للمساهمة في دعــم النمــو الاقتصــادي، وخلق فرص عمل لهــم وللآخريــن. 

وأوضحت الدكتورة غادة خليل أن «رولو أفريقيا» هو برنامج محاكاة الأعمال وبناء القدرات وهو مخصص لدعم الشركات الإفريقية الصغيرة التي تواجه تحديات بعد تفشي جائحة الكورونا، مشيرة إلى أن البرنامج يتألف من ثلاثة أيام محاكاة مكثفة تتعلم فيها الشركات الناشئة الإدارة والعمل في بيئة تنافسية ضمن آفاق السوق المختلفة.

وأضافت خليل أن المشاركين المختارين يقومون بنشاط في معسكر تدريبي مكثف «BootCamp» لمدة 3 أيام يتم فيهم محاكاة الحياة العملية ويواجه كل فريق تحديًا من قبل فرق أخرى، لافتة إلى أن البرنامج يوفر منصة لأصحاب المشاريع الأفارقة لخلق أفكار وتجربة استراتيجيات جديدة. 

وأضافت خليل أن شروط التقديم في «رولو أفريقيا» تتمثل في أن تكون الشركة المتقدمة من الشركات الإفريقية الصغيرة التي تأثرت بجائحة الكورونا، وأن تتضمن الشركة فريق من 3 أعضاء، وألا يقل السن عن 20 ولا يزيد عن 45 عاما، وأن تكون شركة ناشئة تعمل منذ أكثر من عام وبها أقل من 10 موظفين «أعضاء».
طباعة
ads
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads