البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

هيئة الطرق والكبارى تعلن استعدادها لمواجهة سيول موسم 2015

سعد الجيوشى
سعد الجيوشى

أعلن الدكتور سعد الجيوشى رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى ، أن الهيئة رفعت حالة درجات الاستعداد القصوى خاصة المناطق التي من المتوقع ان تتعرض للسيول خلال موسم سيول 2015 حسب تقرير الأرصاد . 

واضاف ان منهج هيئة الطرق والكبارى هو الحد من الآثار التدميرية للسيول علي الطرق بالإضافة إلي كيفية الاستفادة من مياه الأمطار والسيول وتحويلها إلي وسيلة للتنمية .

واشار الجيوشى أن الإنذار المبكر للسيل من الجهات المتخصصة في التنبؤات الجوية سواء كانت الأرصاد أو الاستشعار عن بعد وايضاً وزارة الرى يعد من المراحل الهامة لتقليل الآثار الناجمة عن السيل وأكد ان هناك توصيات تم رفعها للجهات المختصة بضرورة إنشاء الحماية اللازمة للمنشآت ومراجعتها بمعرفة وزارة الري قبل البدء مستقبلا في أي مشروع .

وكلف  الجيوشى روؤساء المناطق التابعة للهيئة باتخاذ كل التدابير والأعمال الواجب تنفيذها لحماية شبكة الطرق المتوقع اعتراضها لمسارات السيول ، والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير وصيانة جميع مخرات السيول، وصيانة الأجزاء المتهالكة، وإعداد غرف عمليات لمواجهة أي أحداث طارئة، والتنسيق مع المحافظات لتوفير أعداد مضاعفة من سيارات الكسح لرفع أي تجمعات للمياه، وتدعيم الحملات بالعمالة الكافية على مدار الساعات الأربع والعشرين يوميًا.

واضاف ان الطرق التابعة للهيئة مصممة بميول هندسية بحيث لا تقوم بتجميع المياه عليها ويتم تصريفها تلقائياً على جانبى الطريق كما تقوم فرق من الهيئة بمعالجة الأماكن المنخفضة بالطرق التي تسبب تجمع المياه وإعاقة المرور لمواجهة أي أمطار أو سيول خاصة في محافظات الصعيد، وسيناء، والبحر الأحمر، لافتًا إلى أنه تتم متابعة النشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية، خاصة في ظل عدم الاستقرار في الأحوال الجوية لتفادي الآثار والخسائر التي تنجم عنها.

 وأكد أنه تام التنسيق مع وزارة الرى لإعداد تشريع يلزم جميع الجهات والإفراد بمراجعة الجهات المعنية ووزارة الري حال قيامهم بأي مشروعات أو إنشاءات بمناطق السيول لإمكان مراجعة التصميمات والتأكد من وجود حمايات بها وعد اعتراضها لمسارات السيول .

واشار الجيوشى الى ان الهيئة عقدت ورش عمل واجتماعات متكررة كان أولى جلستها فى يونيو واخرها فى اكتوبر 2014 وذلك بمشاركة وزارة الرى ووزارة الزراعة والمحافظات ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وهيئة الاستشعار وكل الجهات المعنية وكان الهدف منها الاستعداد لإدارة ازمة السيول وكيفية الاستفادة منها وتحويلها من نقمة الى نعمة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك