البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«تعليم» تعتزم طرح جزء من أسهمها بالبورصة المصرية

المصدر

أعلنت شركة تعليم لخدمات الإدارة "تعليم"، إحدى استثمارات شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، خطتها لطرح جزء من أسهمها "طرح عام وخاص" بالسوق الثانوي بالبورصة المصرية.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس 11 فبراير، أنها تقدمت بطلب تسجيلها لدى الهيئة العامة للرقابة المالية؛ تمهيداً لقيد أسهمها وتداولها بالبورصة المصرية.

وأضافت أنه من المتوقع أن يتم هذا الطرح من خلال قيام شركة سفنكس أوبليسك بي.في. بطرح حد أقصى 357.822 سهماً عادياً من الأسهم المملوكة لها في الشركة وهو ما يمثل 49% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة بحد أقصى بغرض البيع والتداول بالبورصة المصرية.

وقامت سي أي كابيتال في أغسطس 2019 بالشراكة مع مجموعة من المستثمرين ، بإتمام الاستحواذ على 60% من أسهم تعليم لخدمات الإدارة ، كما تبلغ حصة سي أي كابيتال الفعلية في تعليم نحو 16.5%.

يذكر أن تعليم إحدى شركات قطاع التعليم العالي في مصر، وتمتلك وتقوم بتشغيل جامعة النهضة في بني سويف ، كما تعتزم الجامعة إطلاق 3 كليات جديدة على مدار السنوات الثلاثة القادمة بعد الحصول على الموافقات اللازمة، كما أبرمت مجموعة تعليم عقد شراكة مع بالم هيلز للتعمير لإنشاء جامعة خاصة للتعليم العالي بمنطقة غرب القاهرة، بعد الحصول على الموافقات اللازمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 9.160 ألف طالب، ويقوم بإدارتها مجموعة تعليم.

وبلغت إيرادات الشركة نحو 450 مليون جنيه خلال العام المالى 2019-2020، كما بلغ الربح المعدل للمجموعة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 241 مليون جنيه بهامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك قدره 54%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك