البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

47 مليون دولار حجم صادرات «الصناعات الهندسية» إلى ليبيا في 2020

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية أن إجمالي صادرات القطاع إلى ليبيا خلال العام الماضي بلغ 46.78 مليون دولار.

وأوضح بيان المجلس، اليوم الأربعاء 10 فبراير، أن الصادرات منها أجهزة منزلية بقيمة بلغت 18.114 مليون دولار، وأجهزة كهربائية بقيمة بلغت 8.674 مليون دولار دولار، ومكونات السيارات بقيمة بلغت 4.786 مليون دولار، فيما بلغت صادرات وسائل النقل إلى ليبيا 3.255 مليون دولار، والصناعات الكهربائية والإلكترونية بقيمة بلغت 3.014 مليون دولار.

وأكد حسام فريد عضو مجلس إدارة المجلس التصديري، أن السوق الليبي يحظى بمميزات كبيرة يمكن أن نستغلها ونعمل من خلالها على أرضية مشتركة لزيادة حجم التبادل التجاري، والتعاون المشترك بين البلدين، مشيرا إلى تطلع المجلس لمزيد من التنسيق مع الغرفة المصرية الليبية.

أوضحت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن هناك حرصا كبيرا من الجانب المصري على الاستفادة من مقومات السوق الليبي، خاصة أن مصر تمتلك مميزات كبيرة في الصناعات الهندسية يمكن للأشقاء في ليبيا الاستفادة منها من خلال تعزيز التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية.

وأشارت إلى أن المجلس كثف من لقاءاته مع الجانب الليبي، وتم عقد اجتماعات ثنائية بين 16 شركة مصرية من أعضاء المجلس، مع الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة لبحث الفرص التصديرية للسوق الليبي في الفترة المقبلة والتعرف على المميزات التنافسية لدى كل شركة لتوفير التسهيلات الأفضل لها، وكذلك مناقشة عرض منتجات الشركات المصرية في معرض دائم لتسهيل البيع المباشر أو دخول السوق الليبي عن طريق وكيل.

ولفتت حلمي إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع الجانب الليبي، لتعزيز التعاون المشترك في مجالات الصناعات الهندسية، وزيادة الصادرات المصرية للسوق الليبية خلال الفترة القادمة، بوصفه أحد الأسواق التصديرية المهمة لمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك