البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«راميدا» تتراجع عن عرض شراء أسهم «جلاكسو جروب»

المصدر

أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا»، العدول عن قرار التقدم بعرض شراء لأسهم شركة «جلاكسو جروب ليمتد» في شركة جلاسكو سميثكلاين.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أن ذلك يأتي في ضوء قرار شركة جلاكسو جروب لميتد باستثناء «راميدا» وباقي المتقدمين الآخرين بالعروض «ما عدا أحد المتقدمين على سبيل الحصر» من عملية المفاوضات بشأن الاستحواذ على الأسهم في الشركة المستهدفة، وعدم التمكين من القيام بالفحص النافي للجهالة على الشركة المستهدفة.

ونوهت «راميدا»، إلى أن اشتراكها وآخرين في عملية الاستحواذ على الأسهم كان من شأنه إتاحة الفرصة لتقديم عرض شراء متنافس، الذي قد يؤتي بالنفع لكل مساهمين الشركة المستهدفة بالأخص لصالح مساهمي الأقلية في الشركة المستهدفة.

وذكرت أنها تلقت أمس خطابا من جلاكسو ليمتد جروب الذي بموجبه أفادت الشركة بعدم الاستجابة لطلب «راميدا» في البدء بالمفاوضات بشأن الصفقة المحتملة وعملية البحث النافي للجهالة على الشركة المستهدفة وقصر التفاوض بشأن بيع الأسهم على أحد المنافسين كجزء من عملية بيع شاملة لأنشطتها في مصر وتونس.

وكانت «راميدا» أعربت فى خطاب بتاريخ 2 فبراير الجاري، عن اهتمامها بالانضمام لعملية تقديم العطاءات للاستحواذ على أسهم المساهم الرئيسي جلاكسو ليمتد جروب التي تمثل 91.2% من إجمالي رأسمال جلاكسو سميثكلاين.

وأعلنت جلاكسو سميثكلاين مصر، أمس الاثنين 8 فيراير، أن المساهم الرئيسي قرر تركيز جهوده وموارده في مناقشة الصفقة المحتملة للاستحواذ علي حصته، مع شركة حكمة فارماسيوتيكلز بي. ال. سي في الوقت الحالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك