البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«gsk»: اقتصار مفاوضات الاستحواذ على حصة المساهم الرئيس مع «حكمة فارما»

المصدر

أعلنت جلاكسو سميثكلاين مصر، أن المساهم الرئيسي قرر تركيز جهوده وموارده في مناقشة الصفقة المحتملة للاستحواذ علي حصته، مع شركة حكمة فارماسيوتيكلز بي. ال. سي في الوقت الحالي.

وأضافت الشركة فى بيان للبورصة المصرية، أن ذلك يأتى بشأن تلقى شركة جلاكسو جروب ليميتد «المساهم الرئيسي» خطاب من الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما مصر»  تبدى فيه رغبتها في تقديم عرض بخصوص الاستحواذ المحتمل علي حصة المساهم الرئيسي في شركتنا، وكذلك خطاب من الشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا» تعرب فيه عن اهتمامها بشأن الاستحواذ على حصة المساهم الرئيسى بشركتنا أيضا.

وذكرت الشركة، أنه تم إفادتنا من قبل المساهم الرئيسي بأنه رد علي تلك الخطابات، وأعرب في رده عن شكره لاهتمام كلا من شركة «أكديما مصر، وراميدا» بالاستحواذ المحتمل علي حصته في شركتنا، وأفاد المساهم الرئيسي في رده بأن محددات تقييمه لبيع أسهمه في الشركة يرتكز علي كونها جزء من صفقة متكاملة تشمل بيع استثمارات أخري متعلقة بصحة عناية المستهلك وتجارة الأدوية في مصر، إضافة إلى أنشطة لا تدخل ضمن نشاط شركتنا ، إضافة إلى أنشطة الأدوية في تونس.

وأوضح المساهم الرئيسي، أنه نظرا لهيكل الصفقة المحتملة وما تتطلبه من إجراءات الفحص النافي للجهالة والمفاوضات من جهد ووقت كبير من جانبه، وكذلك لتجنب أي تأثر سلبي علي شركتنا واستمرر قيام الشركة بتوريد الادوية والمنتجات والأمصال والأدوية المتعلقة بصحة عناية المستهلك في مصر، اتخذ المساهم الرئيسي قرارا بتركيز جهوده وموارده في مناقشة الصفقة المحتملة مع شركة حكمة فارماسيوتيكلز بي. ال. سي في الوقت الراهن ، وأعرب المساهم الرئيسي عن خالص تقديره لاهتمام شركتى أكديما مصر وراميدا، مشيرا إلى أنه لن يتمكن للأسباب الموضحة من إجراء مفاوضات معهما بشان هذه الصفقة المحتملة في الوقت الحالى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك