البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تصدير أولى شحنات الموسم الجديد للبرتقال المصري إلى البرازيل

نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أنه فى إطار تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين مصر ودول تجمع الميركسور الذى يضم كل من البرازيل والأرجنتين، وأوروجواي وباراجواي، نجحت جهود الحكومة في تصدير أولى شحنات الموسم الجديد للبرتقال المصري الى السوق البرازيلي، بالتعاون مع السفارة البرازيلية بالقاهرة.

وأكدت أهمية هذه الاتفاقية فى فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية فى أسواق دول أمريكا الجنوبية وأشادت فى هذا الإطار بالتعاون المستمر بين الحكومتين المصرية والبرازيلية لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة.

وفى هذا الصدد أوضح إبراهيم السجيني مساعد الوزيرة للشؤون الاقتصادية أن بعثة فنية برازيلية زارت القاهرة العام الماضي للتفاوض النهائي حول استيراد الموالح المصرية لأسواقها، تفقدت خلالها عدد من مزارع الموالح المصرية بمرافقة مختصين من الصحة النباتية بالحجر الزراعي المصري في إطار التمهيد لفتح السوق البرازيلي أمام صادرات الموالح المصرية.

وأشار إلى أن قطاع الاتفاقات والتجارة الخارجية بالوزارة قام خلال الفترة الماضية بعقد سلسلة اجتماعات مع تجمعات رجال الأعمال والمصدرين المصريين بالتعاون مع السفارة البرازيلية بالقاهرة  وغرفة التجارة العربية البرازيلية بساوباولو استهدفت التعريف بالامتيازات والاعفاءات الجمركية التي يتيحها اتفاق التجارة الحرة بين مصر وتجمع الميركسور الذي يشمل البرازيل والأرجنتين، وأوروجواي وباراجواي.

وأضاف السجينى أن الفترة الماضية شهدت أيضا عقد عدة جولات من المشاورات الفنية بين وزارة الزراعة المصرية ونظيرتها البرازيلية أسفرت عن تسجيل الثوم والبرتقال المصري بالبرازيل في شهر مايو 2020 وأعلنت وزارة الزراعة المصرية بدء تصدير الموالح إلى البرازيل وفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات وتطبيق نظم التتبع للمنتجات التصديرية خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير والتى تعد إحدى أدوات نجاح السياسة التصديرية لمصر.

ولفت الى ترحيب المستوردين البرازيليين بالبرتقال المصري الذي يتميز بالجودة العالية والأسعار التنافسية ويعتبر السوق البرازيلي أكبر أسواق أمريكا الجنوبية بنحو209 مليون مستهلك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك