البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مطارات وفنادق مصر جاهزة لعودة السياحة الروسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، استعداد مطارات وفنادق مصر لعودة السياحة الروسية، لافتا إلى أن هناك تقدما كبيرا خاصة على المستوى الأمني في ربوع مصر.

وأضاف أحمد يوسف في تصريحات إلى « «RT Arabic: «نحن كدولة مصرية، أخذنا على عاتقنا منذ سنوات، اتنفيذ خطة تطوير للمطارات المصرية من جميع النواحي، سواء الجانب الأمني أو غيره من الجوانب، كما أن الكوادر الأمنية المصرية مدربة تدريبا عاليا، وهو أمر يلمسه السياح والمواطنون في مصر على حد سواء».

وتابع: «الأمر لا يقتصر على ذلك فقط، فمصر من أقل الدول من حيث نسب الإصابة بفيروس كورونا، فضلا عن أن المدن الساحلية تكاد تنعدم فيها الإصابات، ولذلك فهي مقصد للسياحة الخارجية والداخلية، ومنها بالطبع مدينة الغردقة المفضلة لدى السياح الروس»، مشيرا إلى أن «مصر تعتبر من أوائل الدول التي فتحت السياحة الخارجية، مع وضع ضوابط صارمة، وتفعيل الإجراءات الاحترازية والتفتيش المستمر على المنشآت السياحية».

وأوضح أن «عدد السياح الذين وفدوا لمصر عام 2019 كان نحو 13 مليون سائح»، لافتا إلى أن «مصر كانت على وشك الوصول لمعدلات عالية تعود بنا إلى أعوام ما قبل 2010»، وشدد على أن «السياحة الروسية تشكل إحدى العلامات المميزة لطبيعة العلاقة الوطيدة بين مصر وروسيا، التي تشمل قطاعات عديدة».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك