البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

وزير التموين: بدء تشغيل البورصة السلعية خلال موسم القمح المقبل

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية تطوير البنية الاساسية لمنظومة التجارة الداخلية بعد اعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسى الخطة الاستراتيجية لتطوير منظومة التجارة، لافتا الى أن الوزارة تعمل فى 18 مشروع بأكثر من 11 محافظة بالشراكة مع القطاع الخاص من أجل تطوير المنافذ.

وأضاف أنه من المقرر بدء تشغيل البورصة السلعية خلال موسم القمح المقبل ، حيث أنه تم وضع قانون بشأنها وتم انشاء الشركة الخاصة بها ووضع اللوائح ، موضحا أنه من المقرر الانتهاء من الخطة الخاصة بأسواق الجملة فى شهر أبريل المقبل وهذا يؤدى إلى رقع الكفاءة وتوفير السلع وباسعار مناسبة ، وحتى يتم ذلك كان لابد من إعادة صياغة منظومة التجازة الداخلية على مدار 3 سنوات وأن هناك 10 مناطق يتم تجهيزها حاليًا.

وجاء ذلك على هامش افتتاح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد اول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية فرع هايبر لمجموعة اللولو الدولية بمنطقة التجمع الخامس باستثمارات 165 مليون جنيه ، وبحضور المهندس معتز السطوحى ممثل مجموعة اللولو بمصر ورئيس تطوير الاعمال بالمجموعة فى مصر ، وحزيفة قريشي المدير الإقليمي لمجموعة اللولو فى مصر .

وعقد الوزير على هامش الافتتاح اجتماعا عبر الفيديو كونفرنس مع يوسف على رئيس مجموعة اللولو الدولية ، تناول فيه الاستمارات المقرر ضخها من المجموعة فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار الوزير ، إلى طرح 4 من المستودعات الاستراتيجية ، و14 فبراير البت فى المظاريف بهدف ترفير الأماكن التخديرية للسلع الجافة والمبردة وكافة السلع مزارع السمكية التى افتتحها الرئيس عبد السيسى ، وقبل نهاية العام الجارىً سيتم انشاء 3 فروع لمجموعة اللولو فى مناطق الشيخ زايد و6 اكتوبر والعبور بجانب انشاء فروع فى محافظات اخرى .

وأوضح الوزير أن ذوى الاحتياجات الخاصة مسموح لهم بإصدار بطاقات تموين جديدة كما يتم أيضا تحديث منظومة العمل بالبطاقات وربطها بكل قواعد البيانات وأنه خلال أسبوع إلى 10 أيّام سيتم فتح خدمات إصدار البطاقات التموين الجديدة وفقا للشروط ، وأن من معه طلب يتقدم لمدير المديرية مباشرة وتم الاتفاق مع الجهات المعنية.

ونوه إلى أنه تقدمنا لعمل مشروع لسوق ذهب وتم العرض على الرئيس ووجه بتحدد الموقع اللازمة لانشاء مدينة وتم تحديد المواقع المختلفة سواء فى العبور والعاصمة الإدارية وتم التوجيه بان موقع العاصمة الإدارية يكون افضل وعلى مساحة من 100الى 120 فدان ، وتتضمن مركز رئيسى لتجارة ومعروضات للذهب بأعلى درجة من مستويات العرض وجزء للورش ومنطقة بيها ورش ومصانع ومركز تميز لتدرب العمالة الفنية والتصميمات وجزء للورش التدريبية بجانب لوكاندة ومنطقة ترفيهية.

وأوضح الدكتور ابراهيم عشماوى ، أن هذا الفرع يعد الثالث لمجموعه اللولو فى مصر وتبلغ مساحته نحو 9 آلاف متر مربع ، ويتضمن عدد من السلع المعروضة داخل الهايبر ماركت تقرب من 35 الف صنف من السلع والمنتجات الغذائية وغير الغدائية ، كما أن عدد فرص العمل المقرر توظيفها فى المنافذ الثلاثة التابعة لمجموعة اللولو وتم افتتحها حتى الآن فى مصر تصل الى 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف عشماوي أن عدد الفروع المستهدف افتتاحها مع مجموعة اللولو وبالشراكة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية 10 فروع فى 7 محافظات «بإجمالي مساحات تصل الي 100 الف متر مربع» اضافة الي منطقة لوجيستية بمساحة 25 فدان فى مدينة العاشر من رمضان فضلاً الي عدد 4 فروع إكسبريس اخري ، لافتا الى انه يتم تصدير 300 منتج من السلع لفروع مجموعة اللولو فى الخارج.

ولفت إلى أنه من المستهدف أن يتم افتتاح 16 هايبر لمجموعة اللولو فى مصر خلال 3 سنوات المقبلة ، وتم الاتفاق على ضخ ما يقرب من 500 مليون دولار على مدار الثلاثة سنوات المقبلة، وهناك 4 فروع اخرى تحت التنفيذ اضافه إلى التفاوض على 4 فروع أخرى خارج القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك