البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"الاتصالات "و "جوجل " يطلقان 2000 منحة تدريبية لتطوير تطبيقات المحمول

صورة للحضور اليوم
صورة للحضور اليوم

أعلنت وزارة "الاتصالات " و "جوجل "عن إطلاق مبادرة "تمكين الشباب للإبداع وريادة الأعمال في تطبيقات المحمول"،لتنمية قدرات المطورين من الشباب المصري لتطوير برمجيات وتطبيقات خاصة بالمحمول، ودعم نمو الشركات الناشئة وخلق فرص العمل .

يذكر أن مبادرة تمكين الشباب للإبداع وريادة الأعمال في تطبيقات المحمول تتضمن مجموعة من البرامج الهدف منها توفير 2000 منحة تدريبية عن طريق التعلم الالكتروني في مجال تطوير تطبيقات المحمول ومنحهم شهادات معتمدة دولية، وعقد مسابقات دورية بين المشاركين لتحديد الأفكار الواعدة وتحفيز المتفوقين منهم حيث سوف يتم إعطاء جوائز تساعد على البدء فى 10 شركات ناشئة و12 جائزة مالية للأفراد، كما تقوم المبادرة بإعداد عدد من المدربين المصريين المتخصصين للإشراف والتوجيه.

و من المقرر إقامة عدد من الفعاليات المهنية لتوصيل شباب المبدعين والمتدربين، للمستثمرين، والعاملين بصناعة تكنولوجيا تطبيقات المحمول لتوفير فرص عمل لهم أو عقد شراكات وتحالفات معهم.

وتهدف المبادرة لرفع كفاءة المطورين وتدريبهم على أحدث التقنيات الموجودة والمتوفرة فى الأسواق العالمية ومن ثم توفير كوادر بشرية تنافسية. وتهدف أيضا لتعظيم الاستفادة من حجم الأعمال المرتقبة في هذه الصناعة وذلك لزيادة انتشار ثقافة استخدام المحمول وتطبيقاته في المنطقة العربية.

وتنفذ المبادرة على مدار سنتين بالتعاون مع شركاء دوليين ومحليين من المتميزين فى صناعة تكنولوجيا المعلومات ومن الجامعات المصرية ،لتنمية المواهب والقدرات بين مطوري تطبيقات المحمول.

وقال المهندس عاطف حلمي وزير "الاتصالات "بأن الخطة الإستراتيجية التي يتبناها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل في الأساس على إقامة مجتمع معلوماتي قوي ومتكامل، ونستعين في سبيل الوصول لذلك بتنمية قدرات شبابنا وإبداعاته في استخدام أحدث تقنيات العصر، ودعم فِكر ومفاهيم ريادة الأعمال الحرة، و هذه المبادرة تعد نموذجاً يحتذى لدعم واحتضان المبدعين بين الشباب فى تطوير تطبيقات المحمول .

وقال  محمد  مراد المدير الاقليمى للشرق الاوسط وأفريقيا فى "جوجل " ان الشركة ستشارك من خلال هذه المبادرة بتوفير الموارد الفنية، والمحتوى العلمي، والبرامج التدريبية، والرعاية التي يحتاجها المشاركين في المبادرة للنجاح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك