البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

التوفيق للتأجير التمويلي: إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق بـ1.087 مليار جنيه

المصدر

كشف طارق فهمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة التوفيق للتأجير التمويلى، عن قيام الشركة بإتمام الإصدار الثاني لسندات توريق جزء من محفظتها بقيمة إجمالية قدرها 1.087 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الأربعاء 3 فبراير، أنه سيتم توظيف عائدات عملية التوريق في تعزيز مركز الشركة المالي فضلا عن دعم خطط النمو المستقبلية وتعظيم الربحية والعائد على حقوق الملكية.

وقامت شركة مصر كابيتال الذراع الاستثمارية لبنك مصر بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الإصدار الرئيسي وضامن تغطية الاكتتاب في الإصدار الثاني لشركة التوفيق للتوريق والمضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود التأجير التمويلي والمحالة من شركة التوفيق للتأجير التمويلى.

ونوهت الشركة، إلى أنه تم الانتهاء من الإصدار بالتعاون مع بنك مصر كمرتب ومروج للإصدار، بالإضافة إلى قيام بنك مصر ومصر كابيتال وبنك قناة السويس والتجاري وفا بنك ايجيبت بضمان تغطية الإصدار.

وقام بنك مصر بتلقي الاكتتاب كما قام بدور أمين الحفظ، وقام مكتب ALC على الدين وشاحي وشركاه بدرو المستشار القانوني للإصدار ومكتب وحيد عبدالغفار وشركاه "بيكر تيلي" بدور مراقب الحسابات.

وقالت الشركة إنه تم غلق باب الاكتتاب في الإصدار يوم الاثنين الموافق 1 فبراير 2021، وقامت عدة بنوك بالاكتتاب في الإصدار أهمها بنك مصر وقناة السويس والتجاري وفا بنك والمصرف المتحد وبنك المؤسسة العربية المصرفية.

وأضافت: يتوزع الإصدار على 3 شرائح بآجال مختلفة ذات عائد متغير مرتبط بسعر عائد الإقراض لليلة الواحدة المعلن من لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري بالإضافة إلى هامش على أن يتم مراجعة التسعير كل اجتماع للجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري.

ومشفت عن حصول الشرائح الثلاث على تصنيف متميز للجدارة الائتمانية +AA وAA وA على الترتيب من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين ميريس وهي كالآتي:-

الشريحة الأولى: بآجل 13 شهرا بقيمة 267 مليون جنيه، وسيتم استهلاكها شهريا وحصلت على تصنيف +AA .

الشريحة الثانية: بآجل 37 شهرا قيمتها 705.4 مليون جنيه، وسيتم استهلاكها شهريا بعد الانتهاء من الشريحة الأولى أو قبل ذلك في ضوء المتحصلات الفعلية وحصلت على تصنيف ائتماني AA.

الشريحة الثالثة : بآجل 48 شهرا قيمتها 114.6 مليون جنيه وسيتم استهلاكها شهريا بعد الانتهاء من الشريحة الثانية أو قبل ذلك في ضوء المتحصلات الفعلية وحصلت على تصنيف ائتماني A.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك