البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«راميدا» تنافس «الحكمة» و«أكديما» للاستحواذ على «gsk» مصر

شركة جلاكسو سميثكلاين
شركة جلاكسو سميثكلاين

دخلت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية (راميدا)، سباق الشركات المتنافسة للاستحواذ على حصة شركة جلاكسو سميثكلاين ليمتد العالمية البالغة 91.2% في وحدتها المصرية، مع كل من شركة أدوية الحكمة البريطانية، والشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما مصر)، اللتين تخططان للتقدم بعروض رسمية. 

قالت «راميدا» في إفصاح للبورصة المصرية أمس الثلاثاء 2 فبراير، إنها تقدمت بخطاب نوايا غير ملزم إلى «جلاسكو سميثكلاين مصر»، للمشاركة في العروض المقدمة للاستحواذ على جلاكسو، وقالت إن العرض جاء في إطار قيام جلاكسو جروب ليمتد – المساهم الرئيسي- بعرض بيع كل حصتها البالغة 91.2% من أسهم جلاكسو مصر.

وتعتزم «راميدا» إجراء عملية شاملة للفحص النافي للجهالة بشأن الجوانب القانونية والتجارية والمالية التشغيلية والتنظيمية للشركة المستهدف الاستحواذ عليها، التي من المتوقع أن تشكل أساسا لتبادل المزيد من المناقشات حول الصفقة.

وبدأ السباق الأسبوع الماضي بإعلان جلاكسو سميثكلاين ليمتد عن توقيعها مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع «أدوية الحكمة» بشأن عملية بيع محتمل لحصتها في جلاكسو سميثكلاين مصر، وأعلنت شركة «أكديما» يوم الاثنين الماضي 1 فبراير، أنها تقدمت بخطاب تبدي فيه رغبتها في الاستحواذ على «جلاسكو مصر».

وانضمت راميدا بذلك إلى كل من «الحكمة وأكديما» اللتين أعلنتا رغبتهما في الاستحواذ على أسهم جلاكسو مصر.

وسبق أن أعلنت «جلاكسو»، عن تلقى المساهم الرئيسي خطاب استحواذ من الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية- أكديما مصر، أبدت فيه رغبتها تقديم عرض بخصوص الاستحواذ المحتمل على حصة المساهم الرئيسي.

وفي 26 يناير الماضي أعلنت الشركة عن توقيع مساهمها الرئيسي جلاكسو جروب ليميتد مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة حكمة فارماسيو تيكلز بي. إل. سي لبيع حصة الأولى البالغة 91.2% في شركة جلاكسو سميثكلاين لشركة «حكمة».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك