موقع المصدر

ads
عقارات

«إعمار مصر» تتقدم بطلب للحصول على قطعة أرض بالقاهرة الجديدة

الثلاثاء 02 فبراير 2021 - 02:45 م
محمد العبار
محمد العبار
طباعة
محمود خضر
قال رجل الأعمال محمد العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية، اليوم الثلاثاء، 2 فبراير، إن الشركة تجري عدة مفاوضات مع الحكومة المصرية من أجل تدشين مشروعات عقارية جديدة بمناطق شرق وغرب القاهرة، مشيراً إلى أنها تقدمت فعلياً بطلب للحصول على قطعة أرض بمدينة القاهرة الجديدة لتنفيذ مشروع عمراني متكامل ضمن مفاوضات على أراضي في مناطق متفرقة.

وأشار في تصريح خاص، إلى أن الشركة تستهدف التوسع في تنفيذ مشروعات عقارية في مصر، وتبحث حالياً جميع الفرص المتاحة بمناطق الإسكندرية والبحر الأحمر وغيرها، موضحاً أن استثمارات إعمار مصر في مصر تخطت حتى الآن نحو 200 مليار جنيه.

ونفى أن يكون إعادة تخطيط الساحل الشمالي الغربي أثر بالسلب على مشروعات الشركة هناك، مشيراً إلى أن سياسات الحكومة في الفترة الأخيرة ساهمت في تطوير قطاع العقارات والسياحة بشكل كبير.

وكشف عن مباحثات الشركة حول تنفيذ مشروع فندق ذا أدريس بالقاهرة، وتستمر الشركة في المفاوضات مع الحكومة من أجل تنفيذ خطة توسعية جيدة في السوق العقاري المصري.

كانت مصادر مطلعة أكدت لـ «المصدر» في وقت سابق عن نية شركة إعمار مصر تدشين مشروع عمراني متكامل بمدينة القاهرة الجديدة، وأعلنت الشركة في أكتوبر الماضي وضع حجر أساس مشروع كايرو جيت أول مشروعات إعمار مصر في غرب القاهرة، ويقع على مساحة 133 فدان في قلب الشيخ زايد باستثمارات تصل إلى 11.5 مليار جنيه، ويضم مجموعة من الفيلات، والوحدات السكنية، والشقق الفندقية، منطقة أعمال، ومناطق تجارية، وفندق.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021